العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تدهور مبيعات سامسونغ في موطنها

    أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس تراجع صافي مبيعات شركة سامسونغ إلكترونيكس أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم في السوق المحلية بكوريا الجنوبية إلى أدنى مستوياتها منذ 8 سنوات.

    ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عـــن تقرير للشركة الكورية القول إن صافي مبيعاتها خـــلال العام الماضي بلغ 20.7 تريليون وون (18.8 مليار دولار) بانخفاض نسبته 9 % عن العام السابق.

    يذكر أن صافي المبيعات يشير إلى دخل الشركة الناتج عن بيع بضائعها ناقص المعاملات المالية الداخلية بين الشركات التابعة لها.

    وكان صافي مبيعات سامسونغ إلكترونيكس في كوريا في تحسن حاد منذ عام 2007، عندما تجاوز 20 تريليون وون لأول مـــرة ليبلغ 21.1 تريليون وون مقابل 18.8 تريليون وون في العام السابق عليه.

    وبدأت مبيعاتها من الهاتف الذكي الرائد غالاكسي تتضاءل في صافي المبيعات المحلية.

    قسم المحمول

    وشـــهــــد قسـم المحمــــول في سامسونغ انخــــفاضاً في صـــافي مبيـــعاته بنسبة 19.5 % علـــى أساس سنوي إلى 11.2 تريلــــيون وون في العام الماضي.

    وأشارت وكالة يونهاب إلى أن انخفاض صافي المبيعات في كوريا الجنوبية، يعتبر صغيراً نسبياً مقارنة مع النتائج في مناطق أخرى في جميع أنحاء العالم، حيث انخـــفض صافي المبيعات في أوروبا بنسبة 22.7 % في عام 2014 مقارنة بالعام الذي ســـبقه، وهو أكبــر انخــــفاض، يلــيه الانخفاض في الصين بنسبة 17.7 % سنوياً.

    طباعة Email