80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية تشارك في المؤتمر الاقتصادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس أن 80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية أكدت مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في شرم الشيخ 13 إلى 15 الجاري.

وقال بيان للخارجية المصرية إنه قبل أيام من افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) تستمر جهود الوزارة في حث الدول والمنظمات الإقليمية والدولية على المشاركة الكثيفة وعلى مستوى رفيع في المؤتمر تلقت وزارة الخارجية ردوداً إضافية من 20 دولة و3 منظمات على مدار اليومين الأخيرين لتأكيد مشاركتها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أنه حتى الآن أكدت 80 دولة من بينها دول عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية ومن الأميركتيين بالإضافة إلى 23 منظمة إقليمية ودولية مشاركتها في المؤتمر على مستوى رفيع، فضلاً عن المشاركة الكثيفة المتوقعة من جانب الشركات العالمية الكبرى بالإضافة إلى منتدى دافوس.

وأشار إلى أن مستويات المشاركة الرسمية من الدول تنوعت بين مستوى رؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وبين المستوى الوزاري والبعض الآخر على مستوى نواب الوزراء وكبار المسؤولين.

وكانت العديد من المنظمات الدولية والإقليمية قد أكدت مشاركتها وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي حيث تشارك المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فيديريكا موجيريني والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق العالمي للتنمية الزراعية والكوميسا والبنك الدولي وصندوق النقد وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العربية وبنك التنمية الأفريقي وتجمع الكوميسا والاتحاد من أجل المتوسط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونيدو والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء.

طباعة Email