العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نتائج

    هينكل ترفع مبيعاتها الداخلية 8%

    اعتبر كاسبر رورشتد الرئيس التنفيذي لشركة هينكل أن العام 2014 كان عاماً ناجحاً بالنسبة إلى هينكل حيث قال: «على الرغم من صعوبة الظروف السوقية وحدة المنافسة في قطاع المنتجات الصناعية ، تمكنا من تحقيق أهدافنا المالية بالإضافة إلى تقدم ممتاز في تطبيق استراتيجيتنا للعام 2016».

    وواصل كاسبر رورستد، حديثه قائلاً: «ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة في هذا الأداء المتميز بفضل تحقيق نمو ملموس في أرباحها الداخلية. ومن جديد كانت الأسواق الناشئة أبرز داعم لنمو أعمال هينكل، حيث حققت مبيعاتنا الداخلية فيها نمواً باهراً بلغ 8%. ولكن المبيعات الداخلية ارتفعت أيضاً في الأسواق الناضجة بشكل طفيف».

    وعلّق رورشتد على السنة المالية 2015 بالقول: «ما زالت البيئة الاقتصادية مشحونة بالتحديات والتقلب المستمر، وبسبب استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا فإننا نتوقع شيئاً من الركود في أوروبا الشرقية خلال العام 2015 بالإضافة إلى مزيد من الضغوطات على الاقتصاد والعملة الروسيين».

    واختتم رورشتد حديثه بملخص لتوقعات الأهداف المالية للعام 2015: «نتوقع أن تشهد السنة المالية 2015 بكاملها نمواً داخلياً للمبيعات بواقع 3 إلى 5%، كما نتوقع أن ترتفع هوامش المكاسب المعدّلة قبل خصم الفوائد والضرائب بحوالي 16.0% وارتفاعاً في المكاسب المعدلة لكل سهم من الأسهم الممتازة بحوالي 10%».

    طباعة Email