العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انخفاض الفائض الجاري الكوري الجنوبي للشهر الثاني على التوالي

    أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، استمرار تراجع فائض ميزان الحساب الجاري لكوريا الجنوبية للشهر الثاني على التوالي، حيث سجل في يناير الماضي 6.94 مليار دولار مقابل 7.02 مليارات دولار في ديسمبر الماضي.

    وبحسب بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي بلغ فائض ميزان تجارة السلع خلال يناير الماضي 7.09 مليارات دولار مقابل فائض قدره 8.32 مليارات دولار في الشهر السابق.

    عجز

    وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن ميزان تجارة الخدمات الذي يشمل نفقات الكوريين الجنوبيين على رحلاتهم الخارجية سجل خلال يناير الماضي عجزا قدره 2.44 مليار دولار مقابل عجز 1.54 مليار دولار خلال الشهر السابق.

    من جانب آخر تراجع الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية في يناير عن الشهر الذي سبقه، مع انخفاض الطلب على السيارات والآلات والمعدات، حسبما أظهر تقرير حكومي أمس.

    صناعة التعدين

    وذكرت «يونهاب» نقلاً عن تقرير لوكالة كوريا للإحصاءات، أن الإنتاج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء تراجع بنسبة 3.7% الشهر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه.

    وأظهر التقرير أيضاً أن الإنتاج في قطاع الخدمات تراجع أيضاً بنسبة 0.4% عن ديسمبر لكنه نما بنسبة 2.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وقالت وكالة الإحصاءات، إن النتائج القوية نسبيا في ديسمبر وضعف الطلب على السلع الأساسية تسبب في انخفاض أرقام الإنتاج في يناير مقارنة بالشهر الذي سبقه.

    طباعة Email