العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أودي تكشف عن الجيل الثاني من السيارة الرياضية عالية الأداء

    معرض جنيف الدولي يكشف جديد السيارات الأقوى والأسرع

    تتأهب كبريات المصانع وشركات السيارات العالمية للمشاركة في معرض جنيف الدولي 2015 للسيارات الذي ينطلق غداً، حيث تتسابق الشركات والمصممون على تقديم أحدث إبداعاتهم وإطلاق أفضل منتجاتهم وابتكاراتهم التي ينتظرها الزوار والوكلاء والأسواق حول العالم، حيث سيتم عرض السيارات الخارقة إلى جانب الأقوى والأسرع والأكثر رفاهية وأماناً.

    وعلى الرغم من أن المعرض يقام على مدار يومين فقط، إلا انه بحسب التقارير الرسمية فسيتم الكشف عن ما لا يقل عن 50 سيارة ما بين إنتاجية واختبارية، وهذا هو المعتاد في معرض جنيف الدولي للسيارات في كل عام حيث ينتظره الكثير من عشاق السيارات للتعرف على كل ما هو جديد لدى الشركات المصنعة.

    ويقام معرض جنيف الدولي للسيارات سنوياً منذ عام 1924، وفي النسخة الماضية من المعرض لعام 2014 تم الإعلان عن 33 سيارة إنتاجية و 8 سيارات اختبارية وفي العام الأسبق 2013 بدأت فاعليات المعرض في يوم 5 مارس واستمر حتى يوم 17 مارس وطوال هذه الفترة تم الكشف عن 80 سيارة إنتاجية و 38 سيارة اختبارية.

    وخلال اليوم الأول لدورة 2015 سيتم الكشف عن كافة السيارات في المعرض وذلك من خلال تقديم كل شركة للمؤتمر الخاص بها في خلال 15 دقيقة فقط تقوم خلالها بعض كافة سياراتها الجديدة كما أن كل 15 دقيقة سيتم الكشف عن مؤتمرين جديدين.

    الأقوى والأسرع

    ومن المقرر أن تكشف أودي النقاب في معرض جنيف للسيارات عن سيارتها الأسرع والأقوى في الجيل الثاني من السيارات الرياضية عالية الأداء أودي R8.

    بفضل محركها الوسطي ذي الأسطوانات العشر بقوة 610 أحصنة وتقنية ’quattro‘ لنظام الدفع الرباعي الدائم، تتسارع أودي R8 الجديدة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 3.2 ثانية فقط وتستمر للوصول لسرعتها القصوى البالغة 330 كم/س بأداءٍ ملفتٍ يحبس الأنفاس.

    وتحتل أودي R8 الجديدة صدارة سيارات أودي الرياضية بمحركها الوسطي المتفوق عالي التسارع، وهيكلها الديناميكي خفيف الوزن مع تقنية ’quattro‘ لنظام الدفع الرباعي الدائم وقدرة كاملة على التحكم بعزم الدوران. وقد تمت إعادة تصميم السيارة بجميع تفاصيلها، فهي مشدودة أكثر وتتمتع بأداء متفوق في حلبات السباق وعلى الطريق أيضاً.

    تطوير فني

    وقال البروفيسور اولريش هاكنبيرج عضو مجلس إدارة أودي للتطوير الفني: «تعشق أودي المحركات الرياضية فقد كانت سمة دائمة لعلامتنا التجارية» يعود الفضل الكبير في التحسن الملحوظ في الأداء الذي شهدته أودي R8 إلى التعاون الوثيق بين مهندسي وسائقي سيارات السباق مع مطوري الأداء وهذا ما يؤثر إيجاباً على إنتاج هذه السلسلة .

    ويتوفر المحرك ذو سعة 5.2 ليتر والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر FSI بنسختين: نسخة بقوة 540 حصاناً وأخرى بقوة 610 أحصنة. يتسارع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كم/س بغضون 3.2 ثانية فقط ويستمر حتى الوصول إلى 330 كم/س وهي السرعة القصوى.

    أنظمة جديدة

    كما كشفت شركة نيسان الستار عن سيارة «سواي» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس بمناسبة المعرض التي تعتبر نظرة نحو المستقبل لما قد يكون عليه الجيل القادم من سيارات نيسان صغيرة الحجم، إذ قامت الشركة بتبني هذا التصميم الجديد لسيارات الهاتشباك في أوروبا.

    والتصميم المبتكر والتخطيط الجيد للمنتج أسفرا عن ولادة سيارتين تعتبران من أكبر قصص النجاح في عالم صناعة السيارات في السنوات الأخيرة، سيارة نيسان قشقاي ونيسان جوك.

    طباعة Email