نمو مبيعات التجزئة الأميركية الشهر الماضي

ارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية أقل من المتوقع في مايو لكن من المرجح أن لا يغير ذلك توقعات تسارع النمو في ربع السنة الحالي بعد تعديل بيانات الأشهر السابقة بالزيادة.

وقالت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات التجزئة زادت 0.3 % الشهر الماضي وكانت المبيعات التي تشكل ثلث الإنفاق الاستهلاكي زادت بنسبة معدلة بلغت 0.5 % في أبريل.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 0.6 % بعد ارتفاع 0.1 % قبل التعديل في ابريل.

وتنبئ تقارير التوظيف والصناعة والخدمات بانتعاش قوي للنمو في الربع الثاني من العام بعد انكماش الاقتصاد بنسبة واحد بالمئة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى مارس.

واستقرت المبيعات الأساسية التي لا تشمل السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية وتتطابق تقريباً مع مكون الإنفاق الاستهلاكي في الناتج المحلي الإجمالي.

لكن جرى تعديل المبيعات الأساسية لشهر أبريل لتظهر نموا نسبته 0.2 % بدلاً من تراجع 0.1 % في القراءة السابقة.

إعانة البطالة

الى ذلك ارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي لكن ليس بما يكفي لتغيير وجهة النظر بأن سوق العمل تتحسن.

وقالت وزارة العمل الأميركية أمس الخميس إن الطلبات الجديدة زادت أربعة آلاف لتصل إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 317 ألفاً للأسبوع المنتهي في السابع من يونيو.

وعدلت الوزارة طلبات الأسبوع السابق لتظهر ألف طلب إضافي عن التقدير السابق. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم تراجع الطلبات الجديدة إلى 310 آلاف الأسبوع الماضي.

وزاد متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل 4750 طلباً إلى 315 ألفاً و

طباعة Email
تعليقات

تعليقات