سياحة وطيران

الخطوط الجوية الماليزية تهبط 10%

هبطت أسهم شركة الخطوط الجوية الماليزية 10% أمس في أول جلسة تعاملات منذ فقدانها طائرة على متنها 239 شخصا أثناء رحلة بين كوالالمبور وبكين. وفي بداية جلسة التعاملات في بورصة ماليزيا هبط سعر سهم الشركة الى 0,21 رينغيت اي اقل بنسبة 16% من سعره عند اغلاق جلسة الجمعة (0,25 رينغيت) قبل ان يعود في منتصف الجلسة ويقلص خسائره مستقرا عند 0,225 رينغيت اي اقل بـ10% مما كان عليه الجمعة عند الإغلاق. كوالالمبور ا ف ب

15.5% ارتفاع المسافرين عبر مطار الأردن

 

قالت مجموعة المطار الدولي وهي الشركة الأردنية المسؤولة عن إدارة مطار الملكة عاليا إن أعداد المسافرين عبر المطار زادت 15.5 % في يناير مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 594 ألف مسافر.

 

طيران الخليج تفوز بجائزة أفضل ابتكار

فازت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - بجائزة أفضل ابتكار لتكنولوجيا المعلومات في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط السنوي الثاني لتكنولوجيا المعلومات الذي أقيم في دبي مؤخراً، والذي نظمته شركة البيانات الدولية (IDC). وتم تكريم الشركة على برنامج "سحابة البيانات الضخمة"، والذي يقوم باستخدام تكنولوجيا البيانات الضخمة لرصد وتحليل ما يتم تداوله عن طيران الخليج في وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية

 

بدء اجتماع اللجنة الخليجية المغربية

بدأت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية المختصة في مجال السياحة والآثار.

ويناقش الاجتماع الآلية المقترحة للتعاون بين الجانبين والتي تتضمن تبادل الخبرات في تنظيم مجال السياحة والآثار و كيفية استقطاب استثمارات القطاع الخاص والمشاركة المتبادلة بين الجانبين في المهرجانات والفعاليات السياحية والمشاركة المتبادلة في المعارض الاستثمارية والتسويقية التي تقام لدى الجانبين .

 

نمو عدد السياح في تونس 23%

قالت وزارة السياحة التونسية أمس إن عدد السياح ارتفع في يناير وفبراير 22.6 % مقارنة بنفس الفترة من 2013 في مؤشر على بداية تعافي صناعة السياحة. وأوضحت الوزارة أن عدد السياح الذين زاروا تونس في أول شهرين من السنة بلغ 646 ألفا و751 سائحا ليقترب من المستوى المسجل سنة 2010. وأضافت الوزارة أن إيرادات القطاع بلغت 352.9 مليون دينار ما يعادل 223.6 مليون دولار أمريكي بزيادة 2.9 بالمائة مقارنة بذات الفترة من سنة 2013.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات