4.5% ارتفاع عدد السياح الدوليين في 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدو التوقعات لقطاع السياحة العالمي أكثر إشراقاً في عام 2014 مع تعافي الاقتصاد الأوروبي وتزايد ثقة المستهلكين وهو ما يشجع السائحين على زيادة الإنفاق مجددا.

وقالت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إن من المتوقع أن يزيد عدد السائحين الدوليين 4-4.5% هذا العام بعد أن وصل إلى قرابة 1.1 مليار سائح في 2013 مسجلاً رقما قياسيا.

وقال طالب الرفاعي الأمين العام للمنظمة "نعتقد أن هذا النمو سيتعزز مجددا في 2014 و 2015 و 2016 وما بعد ذلك."وأضاف "لن يكون خمسة بالمئة كل عام لكن المهم أن النمو يرتفع."

معرض

وأظهرت التصريحات الصادرة من أكبر معرض سياحي في العالم هذا الأسبوع أن النمو مازال غير موزع بالتساوي في أنحاء العالم إذ تشهد وجهات مثل مصر والصين وتايلاند فترة صعبة بسبب الاضطرابات السياسية أو المخاوف الأمنية أو الإجراءات التنظيمية الصارمة. كما يشكل التوتر الحالي بين روسيا وأوكرانيا أيضا خطرا على النمو في 2014

وقالت أنجيلا براف رئيسة الوحدة الأوروبية لمجموعة إنتركونتننتال للفنادق إنها بدأت ترى صعودا حقيقيا في الربع الرابع من عام 2013 وإنه مازال مستمرا.

وقالت خلال معرض آي.تي.بي السياحي في برلين "من المتوقع أن يتحسن الناتج المحلي الإجمالي وأن تنخفض البطالة وتفاؤل الشركات في أوروبا مرتفع."

وقال باولو سلفادور مدير التسويق في مجموعة ورلد هوتلز التي تدير نحو 500 فندق في 65 بلدا إن هذا العام بدأ بشكل جيد جدا لاسيما في أميركا الشمالية والبرازيل بينما كانت وتيرة النمو أبطأ في آسيا.

ويتزايد إنفاق السائحين على عطلاتهم إذ يتجهون إلى الرحلات الممتازة أو يسافرون إلى الخارج عدة مرات.

Email