سيارات

مليونان مبيعات «بي إم دبليو» في 2014

أشارت توقعات شركة «بي إم دبليو» الألمانية للسيارات إلى أن مبيعاتها لهذا العام ستتجاوز حاجز المليوني سيارة، وهو الهدف الذي كانت الشركة تسعى بالأساس إلى تحقيقه في عام 2016.

وقال نوربرت رايتهوفر رئيس «بي إم دبليو»: إن مبيعات العام الماضي حققت مجدداً رقماً قياسياً عندما وصلت إلى 1.96 مليون سيارة.

وأضاف رايتهوفر أنه من المتوقع أن تحقق المبيعات العام الحالي ارتفاعاً بنسبة تزيد على 2% لتتجاوز الهدف الخاص ببيع مليوني سيارة، وذلك قبل عامين من الموعد الذي كانت الشركة حددته لتحقيق الهدف.

مشيراً إلى أن مبيعات الشركة من ماركات «بي إم دبليو» و«ميني» و«رولز رويس» حققت في يناير ارتفاعاً 8% فيما وصلت نسبة الارتفاع في المبيعات في فبراير إلى نحو 6%. وأضاف رايتهوفر أنه لم يصدر قرار بعد بإنشاء مصنع في منطقة التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا)، والتي تضم كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

 

865 ألف مركبة مبيعات «تويوتا» في أوروبا

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة "تويوتا موتور" أمس إن الشركة تتوقع بيع أكثر من 865 ألف سيارة في أوروبا هذا العام، ارتفاعاً من 847530 سيارة في 2013. وقال ديديه ليروي مدير العمليات الأوروبية في تويوتا، إن الشركة تستهدف أيضاً مبيعات مليون سيارة في المنطقة بحلول 2015، لكنه لن يحاول تحقيق هذا الهدف إذا لم يمكن إنجازه مع تحقيق أرباح.

وأضاف أنه من المتوقع استمرار تعافي سوق السيارات الأوروبية في 2014، ولكن بوتيرة بطيئة للغاية. وتعد شركة صناعة السيارات اليابانية 56 دولة ضمن سوقها الأوروبية.

 

نمو مبيعات «كرايسلر» و«نيسان» في فبراير

أعلنت شركتا «كرايسلر» و»نيسان موتور» لصناعة السيارات أمس، نمو مبيعاتهما بالولايات المتحدة بأرقام في خانة العشرات في فبراير، وهو ما فاق توقعات المحللين وتجاوز بكثير التقديرات الخاصة بالقطاع إجمالاً.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء 34 محللاً، توقعات باستقرار مبيعات السيارات في الولايات المتحدة بصفة عامة، مقارنة بمستواها قبل عام.

وقال محللون إن استمرار الطقس البارد في هذا الشهر، ربما تسبب في عزوف الكثيرين عن شراء السيارات.

وقالت «كرايسلر» التابعة لمجموعة «فيات كرايسلر» لصناعة السيارات، إن الطلب على سيارتي غراند شيروكي وشيروكي الرياضية المتعددة الاستخدامات - وهما أكثر سياراتها مبيعاً في فئة الجيب - ساهم في زيادة إجمالي المبيعات الشهرية للشركة 11 في المئة إلى 154866 سيارة.

وكان محللون توقعوا زيادة المبيعات 8 %.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات