50 مليار دولار حجم الاستثمار في قطاع البلاستيك بالسعودية

أظهرت الدراسات الأخيرة أن إجمالي الاستثمارات في قطاع البلاستيك قد وصل إلى 50 مليار دولار أميركي، الأمر الذي يؤكد على أهمية هذا القطاع.

إضافة إلى ذلك، يتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية في قطاع البتروكيماويات إلى أكثر من 100 مليون طن سنوياً بحلول العام 2015 لتعزز المملكة بذلك موقعها كواحد من أكبر منتجي المشتقات البتروكيماوية.

وسيسلط "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014"، المعرض التجاري الدولي الحادي عشر لتقنيّات البلاستيك والصناعات البتروكيماوية، والذي تقيمه شركة معارض الرياض المحدودة (REC) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 ولغاية 20 فبراير المقبل، الضوء على الطلب المتنامي على أحدث المنتجات البلاستيكية والبتروكيماوية في المملكة.

وعلى مدى العقد الماضي، رسخ هذا الحدث التجاري مكانته كأبرز منصة مخصصة لاستعراض أحدث المنتجات والآلات والخدمات ضمن قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

وستشكل النسخة المقبلة بوابة مثالية للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال الآلات والمعدات والمواد الخام والمنتجات شبه المصنعة وقطع الغيار والخدمات في مجالي البلاستيك والصناعات البتروكيماوية.

وصرح زياد الركبان، نائب مدير عام شركة معارض الرياض المحدودة: تشهد القطاعات الصناعية في المملكة العربية السعودية نمواً قوياً يتزامن مع بروز العديد من مشاريع التطوير الواسعة النطاق ومشاريع البنية التحتية الضخمة. وفي ظل هذا التوسع، ظهرت مجموعة واسعة من الفرص التجارية في قطاعي البلاستيك والمنتجات البتروكيماوية.

وسيشكل "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014" منصة مثالية للشركات الهندسية والمصنعين والموردين لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم العالية التقنية وتقنياتهم المتطورة. ونتوقع أن تحقق الدورة المقبلة من المعرض نمواً ملحوظاً في نسبة الزوار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات