مقارنة

البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي

خفض البنك الدولي أمس من توقعاته بالنسبة لنمو الاقتصاد الروسي لعام 2013 قائلاً إن الطلب المحلي الضعيف وتأخر انتعاش الاستثمار يهددان النمو.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء عن البنك الدولي القول إن اقتصاد روسيا سوف ينمو بنسبة 3ر1% هذا العام مقارنة بتوقعات سبتمبر الماضي بنمو الاقتصاد بنسبة 8ر1%. ومن المتوقع نمو اقتصاد روسيا بنسبة 2ر2% العام المقبل وبنسبة 7ر2% عام 2015.

وكان وزير الاقتصاد اليكسى أوليكايف قد قال في نوفمبر الماضي إنه يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 5ر1% العام الجاري. وهذا يعد أدنى مستوى يسجله الاقتصاد خلال فترة رئاسة فلاديمير بوتين لروسيا.

وقالت بيرجيت هانسل كبيرة الاقتصاديين في البنك الدولي والمتخصصة في شؤون روسيا "البنك يتوقع انتعاش الأنشطة الاستثمارية ببطء ونهاية دورة السحب من المخزون، وعودة الاستهلاك إلى مستواه العادي".

ومن المتوقع استئناف الأنشطة الاستثمارية الخاصة بحذر خلال عام 2014، ولكن بوتيرة أبطأ من التوقعات السابقة بحسب ما قاله البنك الدولي.

وكان بوتين قد قال في خطابه السنوي بشأن حالة الأمة إن التباطؤ الاقتصادي في روسيا يرجع بصورة أساسية لأسباب محلية وليس بسبب تدهور الاقتصاد العالمي.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات