سيارة تسير وتتوقف تلقائياً خلال التكدس المروري

افادت تقارير صحفية بأن شركة مرسيدس بنز الالمانية للسيارات ستطرح عام 2015 سيارة سيدان صغيرة من الفئة سي يمكنها السير والتوقف تلقائيا حسب ظروف  الطريق في حالات التكدس المروري.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" بأن السيارة مرسيدس سي سوف تجهز بعدد من التقنيات الإلكترونية التي ظهرت في السيارة مرسيدس إس الأكبر  حجما والأغلى ثمنا والتي أزيح عنها النقاب الشهر الماضي مثل شاشة عرض تعمل بنظام اللمس وخاصية التحكم في درجة نقاء الهواء داخل السيارة.

وأشارت التقارير إلى  أنه من بين مزايا الطراز الجديد من السيارة مرسيدس سي تقنية "ستوب أند جو بايلوت" التي تريح السائق من عناء السير في حالات التكدس المروري ، حيث تمنع هذه التقنية السيارة من الانحراف عن مسارها خارج الحارة المرورية وتعمل على إيقافها في حالة توقف السيارة التي تسبقها ثم تعيدها  إلى وضعية الحركة مرة أخرى عند تحرك السيارة التي تسبقها.

ومن الخواص الأخرى التي تم تجهيز السيارة مرسيدس سي بها خاصية "ترافيك صاين أسيست" التي تتيح للسيارة مراقبة  إشارات المرور والالتزام بالحد الأقصى للسرعات المسموح به على الطرق السريعة ورصد إشارات ممنوع الدخول في بعض الشوارع.

وفي حالة وجود أي خطر يتهدد السيارة مثل تجاوز السرعة المقررة ، سوف تظهر على الشاشة التي تتوسط لوحة القيادة رسالة تحذيرية لتنبيه السائق.
 
وتندرج هذه الوظائف الجديدة في إطار مبادرة أوسع من شركة مرسيدس تحمل اسم تقنية "القيادة الذكية من مرسيدس بنز" التي تعتمد فكرتها على توظيف التقنيات الحديثة للمساعدة في القيادة الآمنة.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات