اتفاق تعاون بين مبادلة و«سايتك» في مجال تصنيع هياكل الطائرات

أعلنت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وهي شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي ومقرها أبوظبي، وشركة «سايتك» أمس عن توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين، من شأنها دعم تأسيس صناعة متقدمة للمواد المتطورة، التي تعتبر المادة الرئيسية في تصنيع هياكل الطائرات.

تعزيز التطور

وتبحث مبادلة و«سايتك» عن تعزيز فرص دعم التطور المستمر في قطاع صناعة هياكل الطائرات في إمارة أبوظبي، ويتضمن ذلك تقييم إمكانات التصنيع في الإمارة، مع التزام الشركات المصنعة للمعدات الأصلية للطائرات بتقديم الدعم والكفاءات المطلوبة.

ويهدف هذا الاتفاق للتعاون الاستراتيجي لإضفاء الطابع الرسمي على أسلوب العمل بين الطرفين بغية مناقشة المجالات الرئيسية للتعاون من أجل تصنيع الألياف الكربونية التي تدخل في صناعة هياكل الطائرات، والتطبيقات الخاصة بتطوير الإمكانات، وتنمية الكوادر البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

امداد

وفي هذه المناسبة، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية: «هذا التعاون مع شركة "سايتك" يدعم جهود وحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية الهادفة إلى إنشاء سلسلة إمداد متكاملة عالمياً لصناعة الطيران في إمارة أبوظبي، مع المحافظة على تركيزنا في أن نصبح الشريك الرائد لقطاع صناعة الطيران لتطوير الجيل القادم من الطائرات التجارية».

بدء إنشاء «آمروك» يناير 2014

 

ذكرت ميد أن وحدة مبادلة لصناعة الطيران تخطط للبدء في إنشاء المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح «آمروك» في يناير 2014. وقال حميد الشمّري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية خلال مؤتمر ميد 2014، الذي عقد الأسبوع الماضي في أبوظبي، إن العمل على مشروع «آمروك» الذي يقدر حجمه بحوالي 800 مليون دولار (2.9 مليار درهم) سيبدأ "الشهر القادم".

وتقوم مبادلة لصناعة الطيران في هذه الأثناء بعملية المفاوضات النهائية مع المقاولين للبدء في المشروع الذي سيقع في مجمع نبراس لصناعات الطيران والخدمات الدفاعية في مدينة العين. وسيتم العمل في المشروع على تسع مراحل، ومن المقرر أن يغطي مساحة 25 كيلومترا مربعا. ويتوقع أن يفتح المشروع عشرة آلاف فرصة عمل بحلول 2030. دبي ــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات