مؤتمر

مصر تعرض مشروعات استثمارية بـ 50 مليار جنيه

أكد وزير الاستثمار أسامة صالح أن مصر عرضت على مستثمرين مصريين وخليجيين 66 مشروعاً في جميع المحافظات، بقيمة استثمارية تتجاوز 50 مليار جنيه، أي نحو7.26 مليارات دولار.

وأضاف الوزير على هامش مؤتمر أعمال في القاهرة، أن المفاوضات مع المستثمرين لا تزال مستمرة، وتوقع ظهور نتائج في يناير.

واستضافت مصر الأسبوع الماضي "المنتدى الاستثماري المصري -الخليجي" لاستعادة ثقة المستثمرين واجتذاب استثمارات خليجية جديدة في مجالات الإنشاء والعقارات والزراعة وتمويل المشروعات الصغيرة.

ويقول مستثمرون خليجيون من القطاع الخاص، إنهم لن يعودوا إلى مصر إلا بعد الحصول على ضمانات بأن أموالهم ستكون في أمان، وذلك بعد أن تعرضت مشروعاتهم في مصر لدعاوى قضائية، عقب سقوط نظام حسني مبارك في مطلع عام 2011 . وذكر أسامة أن روسيا مهتمة بالاستثمار في قطاعات الزراعة والطاقة والبنية التحتية في مصر، ولكن الجانبين لم يتفقا بعد على حجم الاستثمارات المزمعة. وقال الوزير إن مصر ستعمل على توحيد إجراءات الاستثمارات بين مختلف المحافظات لأن هناك تفاوتاً فيها حالياً. وأضاف أنه في هذا الصدد سيجري توحيد إجراءات تأسيس الشركات والحصول على تراخيص البناء، وتسجيل العقارات وتنفيذ العقود مع المستثمرين والالتزام بها وتقليل فترة الإجراءات. وتابع: نحن نحسن مناخ الاستثمار في مصر وسنعطي المحافظين صلاحيات، لتحسين مناخ الاستثمار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات