ارتفاع

أسهم أوروبا تقطع أطول موجة هبوط في 6 أشهر

ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس قاطعة أطول موجة هبوط لها في ستة أشهر، وذلك بفضل انتعاش أسهم شركة المنتجات الغذائية السويسرية نسلة وبعد أن أظهرت بيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة وظفوا أعداداً أكبر من المتوقع في نوفمبر الماضي، وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن الوظائف في القطاع غير الزراعي زادت 203 آلاف وظيفة الشهر الماضي، وانخفض معدل البطالة ثلاثة أعشار نقطة مئوية ليسجل 7 % أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2008. وكان اقتصاديون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن تزيد الوظائف 180 ألفاً الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلى 7.2 % من 7.3 %.

وبنهاية التعامل في بورصات أوروبا ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 % إلى 1270.38 نقطة بعد هبوطه أكثر من

3 ٪. وقطع صعود الأسهم موجة هبوط دامت أربعة أيام وكان أطول هبوط منذ يونيو ووضع المؤشر على الطريق إلى تسجيل أكبر زيادة يومية له في ثلاثة أسابيع.

وكان أكبر مساهم في انتعاش المؤشر سهم نسلة الذي زاد سعره 1.1 % بعد ان قالت الشركة انها ستبيع حصتها البالغة 10 % في فراغرانس السويسرية وجيفودان لصنع مكسبات الطعم والرائحة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني عند الإغلاق 0.8 % ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 % ومؤشر داكس الألماني 0.9 %.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات