أسواق عالمية

"المركزي" الصيني يؤكد دعمه لمنطقة شنغهاي للتجارة الحرة

قال بنك الشعب الصيني المركزي أمس إنه نشر مؤخرا توجيهات بشأن تقديم الدعم المالي لبناء منطقة شنغهاي التجريبية للتجارة الحرة. وأضاف البنك في بيان صدر في موقعه الالكتروني أن الهدف من ذلك تعزيز الاقتصاد الحقيقي في منطقة شنغهاي التجريبية للتجارة الحرة، إضافة إلى تقديم الدعم المالي للاستثمار والتجارة عبر الحدود وتعميق الاصلاحات المالية في الصين. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" نقلا عن البيان أن البنك يسعى للدفع في استخدام الرنمينبي (اليوان) ما يمكن المؤسسات والأفراد من القيام بالتجارة باستخدام العملة المحلية لتقليل المخاطر في سعر الصرف.

تزايد نشاط الصناعات التحويلية في الهند الشهر الماضي

أظهرت دراسة لمصرف "إتش إس بي سي" أمس أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الهند شهد نموا خلال نوفمبر للمرة الأولى منذ يوليو مدعوما بزيادة الطلبات المحلية الجديدة. وارتفع مؤشر "إتش إس بي سي" لمديري مشتريات الصناعات التحويلية في الهند من 6ر49 نقطة في أكتوبر إلى 3ر51 نقطة في نوفمبر على خلفية انتعاش في الطلبيات الجديدة والإنتاج. وهذه هي أول قراءة للمؤشر فوق مستوى 50 نقطة منذ يوليو والأعلى خلال سبعة أشهر. ويفصل مستوى 50 نقطة بين حالتي الانكماش والنمو.

 

تراجع مبيعات سيارات «كيا موتورز» الشهر الماضي

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن مبيعات شركة "كيا موتورز كورب"، ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، انخفضت في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 3ر0% عن الشهر نفسه من العام الماضي بسبب تراجع المبيعات المحلية. وذكرت كيا أنها باعت الشهر الماضي 257473 سيارة مقابل 258143 سيارة في نفس الشهر نفسه من العام الماضي.

ووصلت مبيعات كيا في السوق الكورية الشهر الماضي إلى 38952 سيارة بانخفاض نسبته 3ر12% عن مبيعات الشهر نفسه من عام 2012 في حين زادت المبيعات الخارجية بنسبة 2ر2% إلى 218521 سيارة في نفس الفترة. وخلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الحالي بلغت مبيعات كيا 58ر2 مليون سيارة بزيادة نسبتها 3ر3% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت باعت 5ر2 مليون سيارة.

 

نمو الإنفاق الاستثماري للشركات اليابانية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية نشرت أمس زيادة الإنفاق الاستثماري للشركات اليابانية خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي في ظل تحسن أرباح الشركات نتيجة انخفاض قيمة الين الياباني أمام العملات الرئيسية الأخرى في العالم.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن بيان وزارة المالية اليابانية القول إن الإنفاق الاستثماري للشركات غير المالية على أغراض مثل إقامة المصانع وإضافة معدات جديدة زاد بنسبة 5ر1% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام المالي الماضي إلى 94ر8 تريليونات ين (2ر87 مليار دولار). وكان الإنفاق الاستثماري للشركات قد زاد خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 02ر0% سنويا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات