«جويك» تعرض فرصاً استثمارية بمليار دولار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) نتائج دراسة الخارطة الصناعية لدول مجلس التعاون الخليجي، في ورشة ترويجية عقدت بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بمقر الغرفة.

وطرحت المنظمة خلال الورشة فرصاً استثمارية صناعية باستثمارات قدرت بحوالي مليار دولار أميركي أي ما يعادل 286 مليون دينار كويتي في الصناعات البتروكيماوية، والكيماوية، والغذائية، والدوائية والألومنيوم وصناعات الصلب.

سعي

وتحدث محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات فأكد على سعي "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" للتوجه نحو القطاع الخاص والتواصل معه بصفته القطاع الواعد في التنمية الصناعية والاقتصادية في دول مجلس التعاون، فقد ركزت استراتيجية المنظمة وخطتها الخمسية على هذا التوجه في أعمالها ومشاريعها نحو القطاع الخاص الذي يعدّ شريكاً أساسياً في عملية التنمية الصناعية والاقتصادية في الكويت ودول الخليج.

وأضاف المخيني "مساهمة منا في نهضة القطاع الصناعي في دولة الكويت الذي يعد من القطاعات المهمة، رأينا في "جويك" أنه من الضروري اطلاعكم على النتائج التي توصلت إليها دراسة الخارطة الصناعية، وعلى الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع الصناعي المحلي في سبيل جذب الاستثمارات وتنويع القاعدة الاقتصادية الكويتية.

خصوصاً أن هذه الفرص الاستثمارية سيكون لها دور مهم ضمن منظومة تنمية الموارد الاقتصادية المختلفة، كونها تشمل تأمين فرص عمل للقوى البشرية الوطنية، وتعزيز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية".

فرص

ونوه بأن الفرص الاستثمارية المطروحة في الكويت تتركز "في مجال الصناعات المعدنية والبلاستيكية والكيماوية والغذائية، حيث تتوفر فرص واعدة من شأنها أن تدفع عجلة التطور الاقتصادي في الدولة وتساهم في التنمية الصناعية فيها، نظراً لما تزخر به الكويت من مقومات وموارد طبيعية".

Email