مصر تستثمر 20 مليار دولار في البتروكيماويات حتى 2020 - البيان

مصر تستثمر 20 مليار دولار في البتروكيماويات حتى 2020

أكد وزير البترول الثروة المعدنية في مصر، المهندس اسامة كمال، اتجاه مصر للتوسع في صناعة البتروكيماويات في ضوء الخطة القومية التي يتم تنفيذها حتى عام 2020 باستثمارات 20 مليار دولار.

أضاف كمال، فى تصريحات صحافية أمس، أن مقومات مصر في مجالات البتروكيماويات تدفعها خلال الفترة المقبلة لتحتل مكانة متميزة في هذه الصناعة وسط دول المنطقة، مشيرا الى أنه عقد العديد من الأجتماعات بالعاصمة السعودية الرياض مع كافة الشركات السعودية المهتمة بهذا المجال وذلك على هامش اجتماعات اللجنة المصرية.

وقال إن من ضمن هذه الشركات، شركة سعودية كبرى عرضنا عليها الخريطة الاستثمارية لصناعة البتروكيماويات. وأضاف ان الجانبين المصري والسعودي اتفقا على أهمية اقامة تحالف مشترك وتعاون واسع النطاق في مجال صناعة البتروكيماويات تعود استثماراته بالنفع على البلدين وتحقيق المصلحة المشتركة.

من جهة أخرى تستهدف وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، تحقيق استثمارات بقيمة 50 مليار جنيه (7.2 مليارات دولار) من خلال إنشاء 10 مدن صناعية جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة .

وقال وزير الصناعة التجارة الخارجية، حاتم صالح، عبر صفحته على "فيسبوك" أمس، إن الوزارة تلقت طلبات من 7 آلاف مستثمر للمشاركة في الاستثمار الصناعي على الأراضي التي تعتزم الوزارة طرحها خلال الفترة المقبلة والبالغة نحو 1692 قطعة أرض للاستثمار الصناعي في 10 مدن صناعية جديدة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات