مؤتمر

«جويك»: فرص استثمارية صناعية في الأسواق الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" في مؤتمر غرف التجارة العالمي الثامن "كونغرس الغرف" التابع لاتحاد غرف التجارة الدولية الذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة قطر، والذي انطلقت أعماله في 22 أبريل الجاري ويختتم اليوم ، بحضور حشد من مسؤولي الغرف الخليجية والعربية والعالمية، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة. حيث كشف خبراء "جويك" في جلسات عقدت على هامش الحدث، عن وجود فرص استثمارية صناعية مخصصة للسوق القطرية والخليجية تتراوح قيمتها مجتمعة بين 300.5 مليون دولار و315.6 مليون دولار.

 وقد تركزت الفرص المقدمة في قطاعات الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، وصناعات التعدين، والصناعات الغذائية، حيث تضمنت مشروع مسبوكات الألومنيوم لقطع غيار السيارات، ومنتجات الصلب المطروق، وبروتين الصويا، والسمن النباتي، وإنتاج حامض الخلّيك (Acetic Acid)، وإنتاج حامض الأكريليك.

كما قدم خبراء "جويك" عرضاً تعريفياً حول البوابة التفاعلية الصناعية المطورة لمعلومات الأسواق الصناعية ، التي تقدم المعلومات الإحصائية الدقيقة والمعتمدة للمستثمرين وغيرهم، بما يشكل قاعدة معلومات مهمة تعتبر مصدراً قيّماً لإجراء البحوث القائمة على المعلومات، وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية، والوصول إلى القرارات التجارية السليمة.

واعتبر عبد العزيز العقيل الأمين العام لـ"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" أن "مشاركة "جويك" في هذا الحدث المهم يندرج في إطار الجهود التي تقوم بها المنظمة بهدف النهوض بالقطاع الصناعي"، موضحاً أن الفرص الاستثمارية التي عرضتها المنظمة خلال المؤتمر "تهدف لتعزيز الأداء الاقتصادي في دول الخليج.

 

Email