مفاجأة

«ياهو» توقف سبعة منتجات منها تطبيق بلاكبيري

تعتزم شركة ياهو انكوربوريشن إغلاق سبعة منتجات منها تطبيقها الخاص بهواتف بلاكبيري الذكية في مسعى حذت فيه الرئيسة التنفيذية للشركة مارسيا ماير حذو غوغل بلاي التي قامت بحذف منتجات غير ناجحة دفعة واحدة. وتأتي عمليات الإغلاق التي أعلنت عنها ياهو على المدونة الرسمية للشركة في اطار ما وصفته الشركة بجهود منتظمة تهدف لتقييم ومراجعة منتجاتها.

ويمثل الاعلان ثاني عملية وقف جماعية تجريها ياهو على بعض منتجاتها منذ تولت ماير وهي مسؤولة تنفيذية سابقة في جوجل منصب الرئيس التنفيذي لياهو المتعثرة في يوليو. وأصبح ما يطلق عليها بعمليات "تنظيف الربيع" والتي يغلق فيها العديد من المنتجات سمة مميزة في شركة جوجل خلال السنوات الأخيرة.

وقالت ياهو ان تطبيقها الخاص بهواتف بلاكبيري الذكية لم يعد متاحا للتحميل ولن يكون مدعوما من ياهو اعتبارا من اول ابريل. وقالت ياهو ايضا انه اعتبارا من اول ابريل ستوقف الشركة خدمة ياهو افاتارز وهو اشكال رقمية اشبه بالرسوم المتحركة يستخدمها المستهلكون لوصف انفسهم على خدمات الانترنت مثل ياهو ماسنجر وفيسبوك.

وسيتعين على المستخدمين الراغبين في مواصلة استخدام افاتارز في الخدمات الالكترونية التابعة لياهو تحميل التطبيق وإعادة تحميل المعلومات على ملفاتهم الخاصة على ياهو. ومن بين المنتجات الاخرى المقرر حذفها ياهو آب سيرش وياهو سبورتس آي كيو وياهو كلوز وياهو ماسـيدج بوردز وياهو أبديتـــس إيه.بي.آي.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات