آراء اقتصادية

آراء

  • الصورة: أسعار وتسويق

    أسعار وتسويق

    يبقى التسعير الموفق للمنتج من أهم عناصر التسويق في السوق، وأقول: «تسعير موفق» مع تكرار كلمة «موفق» لما لهذا التوفيق من أسرار لإنجاح رواج المنتج. التسعير غير الموفق حتى وإن نجح في بداية المطاف،

  • الصورة: هل تكون الأرجنتين الهدف التالي؟

    هل تكون الأرجنتين الهدف التالي؟

    تنظر الأسواق إلى الوضع التركي باعتباره حالة مشابهة لغيرها من نوبات الضعف، التي شهدناها خلال السنوات الأخيرة، وتستبعد الأسواق رغم ذلك أي احتمالات لانتقال العدوى إلى الأسواق الناشئة الأخرى،

  • الصورة: إيجابية ثقافة الشكر

    إيجابية ثقافة الشكر

    أستمر اليوم في الكتابة عن ثقافة الشكر والتي بدأتها الأسبوع الماضي، إذ لم يسعفني طول الحديث عن تكملة ما بدأت كتابته عن الشكر وأهميته في مؤسساتنا. واليوم أكمل ما بدأت وأتطرق لتفاصيل قضايا جديدة من زاوية أخرى.

  • الصورة: ثقافة الشكر

    ثقافة الشكر

    قال الله سبحانه وتعالى: «ولئن شكرتم لأزيدنكم»، في جملة شرطية يقول أولها اشكر (كشرط)، لكي أزيدك، وأزيدك لكي تشكر، ومن ثم تشكر فأزيدك،

  • الصورة: «حرير» الصين يسلك «طريق» الإمارات

    «حرير» الصين يسلك «طريق» الإمارات

    تلفت العلاقات الإماراتية الصينية انتباه المراقبين المهتمين بالمنطقة وشؤون التنين الصيني، كما تستقطب اهتمام المعنيين بالتنمية الشاملة المبتكرة ببعدها العالمي؛

  • الصورة: «طارت الطيور بأرزاقها»

    «طارت الطيور بأرزاقها»

    خلال ورشة تسويق مهمة للبروفيسور الشهير فيليب كاتلر، في أواخر العام 2009، كشف كاتلر في تلك الورشة عن أفضل وسائل التسويق التي ستلائم المرحلة الجديدة من التحديات المعاصرة ولغاية العام 2020.

  • الصورة: الشراكات بين المؤسسات الوطنية أساسية لتعزيز مكانة الإمارات

    الشراكات بين المؤسسات الوطنية أساسية لتعزيز مكانة الإمارات

    تميزت سبعينات القرن الماضي بكونها الفترة الأكثر أهمية في تاريخ الإمارات، فهي لم تشهد فحسب نشأة الاتحاد، لكنها شكلت أيضا بداية عصر جديد من الازدهار الاقتصادي والانطلاق في رحلة تنمية شاملة قامت على رؤية استشرافية تلبي تطلعات قادتنا وآمال شعبنا.

  • الصورة: مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة

    مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة

    يتفق علماء الطاقة على أننا نعيش في عالم مليء بالذبذبات، فكل ما نراه أو نلمسه أو نسمعه هو ذبذبة وتؤثر فينا سلباً أو إيجاباً، شئنا أم أبينا.