وسط مشاركة أكثر من 180 عارضاً محلياً وعالمياً

انطلاق فعاليات معرضي «المفروشات 360» و«ترندز 2020» في مركز إكسبو الشارقة

وسط اتخاذ أقصى التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، لضمان صحة وسلامة الجميع، وبمشاركة أكثر من 180 عارضاً محلياً وعالمياً، انطلقت اليوم (الاثنين)، في إمارة الشارقة، فعاليات معرضي «المفروشات 360»، و«ترندز 2020»، اللذان ينظمهما مركز إكسبو الشارقة على مدار ستة أيام.

وشهد معرض «المفروشات 360» في نسخته الثانية هذا العام، عرضاً لمنتجات وتقنيات المنازل الذكية، وأنظمة أتمتة المباني، وحلول الأمن المتطورة، وإدارة المرافق السمعية والبصرية والمائية الذكية، إلى جانب مجموعة كبيرة من التصميمات الراقية من الأثاث المنزلي، ومختلف أنواع المفروشات، والمنتجات العالية الجودة، وأدوات المطبخ، والأجهزة المنزلية الحديثة، ومعدات وأدوات الحدائق، في حين تفرد معرض «ترندز 2020» في نسخته الأولى، بعرض مبهر لتشكيلة واسعة من الأزياء العصرية، وآخر صيحات الموضة، وأفضل المنسوجات والأقمشة والأحذية، وأحدث تصميمات حقائب اليد والأكسسوارات وفساتين السهرة والعباءات الأنيقة، والعطور ومستحضرات التجميل.

معارض متخصصة

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن تنظيم معرضي «المفروشات 360»، و«ترندز 2020»، في موعد موحد، يأتي في إطار حرص مركز إكسبو الشارقة على تكثيف إقامة المعارض المتخصصة، خاصة خلال هذه الفترة الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19، وذلك بهدف تحفيز حركة المبيعات والتجارة على المستوى المحلي، وإتاحة منصات واسعة للشركات المحلية، لعرض أفضل منتجاتها، والالتقاء بالعديد من المصنعين والتجار والفنيين العاملين في مختلف القطاعات من عدة دول العالم، ما يساعد على تأسيس علاقات تجارية متنوعة، وفتح أسواق جديدة لها، ما يسهم في ازدهار القطاعات التجارية والصناعية والمهنية على كافة المستويات.

نهج شمولي

وأشاد سعادة المدفع، بحجم ومستوى المشاركة المحلية والعالمية للشركات العارضة في هذين الحدثين، وبجودة وتنوع المنتجات المقدمة، وتميز العروض المطروحة، والحسومات الجاذبة التي ترضي أذواق الزوار من مختلف الشرائح الاجتماعية، منوهاً بأن معرض الأثاث 360، تبنى نهجاً شمولياً، من حيث استهداف العارضين والمستهلكين من خلال العرض والإقبال والشراء، في حين حرص المركز من خلال معرض «ترندز 2020»، على تحقيق التنوع الواسع في تخصصات الجهات العارضة المشاركة، ما يضمن تلبية كافة احتياجات الزوار من مختلف أنواع الملابس والأحذية والحقائب والعطور، ويمنحهم فرصة الاطلاع على أحدث التوجهات العالمية في عالم تصميم الأزياء.

دعم قطاع صناعة الأثاث والمفروشات

من جهته، أشار سلطان شطاف مدير إدارة المبيعات والتسويق في مركز إكسبو الشارقة، أهمية معرض «المفروشات 360»، في تعزيز نشاط قطاع صناعة الأثاث والمفروشات، لا سيما أن سوق الأثاث في دولة الإمارات، يعتبر من أكثر الأسواق تنافسية في المنطقة، إذ تعد الإمارات سوقاً مهماً لتصدير منتجات الأثاث والمفروشات، إلى دول آسيا وأفريقيا وأوروبا، بالإضافة إلى الجانب الاستهلاكي المحلي القوي، حيث تشكل تجديدات المنازل والطلب من قطاعي الضيافة والبناء، المحرك الرئيس لصناعة الأثاث والمفروشات في الدولة، منوهاً بأنه، ونظراً للتطورات التكنولوجية في بناء المنازل، وتحسينات ميزات المنتج التي اجتاحت صناعة الأثاث والمفروشات، فإن النسخة الثانية من معرض «المفروشات 360»، تتضمن عرضاً للتقنيات الحديثة، في ما يتعلق بالمنازل الذكية، والتي تطبق معايير الاستدامة، حيث يتم عرض هذه المنتجات بأسعار تنافسية.

إجراءات وقائية قصوى

ويفتح المعرضان، اللذان يتيحان لعامة الجمهور إمكانية الشراء المباشر، أبوابهما للزوار من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، مع توفر مساحات كبيرة لمواقف السيارات، سواء مقابل المركز أو في المبنى الملاصق له مجاناً للزوار، وحرص مركز إكسبو الشارقة على تطبيق أقصى الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، حرصاً على سلامة الجميع، والتي اشتملت على تعقيم المبنى بالكامل، وصالات العرض، والأخذ باشـتراطات الصحة والسلامة، من قياس درجة الحرارة عند الدخول، واعتماد كاميرات حرارية ذكية، تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وإعادة ترتيب مساحات العرض بطرق علمية ومدروسة، لضمان التباعد الجسدي، وتوفير أقصى درجات الحماية، وتهيئة قاعة انتظار، لتفادي الازدحام داخل المعرض، إلى جانب توزيع الإرشادات والملصقات في كافة أرجاء المركز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات