مشغّل الاتصالات الوطني الباكستاني يدمج حلول أﭬايا ضمن منصّته التعليمية الرقمية

 بدأت شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة PTCL، التي تعدّ واحداً من رواد قطاع الاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتنفيذ شراكة مع أﭬايا Avaya (NYSE: AVYA) ضمن منصة QTaleem التربوية المخصّصة للتعليم الرقمي، وهي جزء من خدمات الشركة في مجال التعليم المُستند إلى الحلول السحابية.

وتقدم منصة QTaleem التي تغطي أرجاء البلاد بخدماتها، تجربة تعليمية متكاملة تشمل كافة نواحي العملية التعليمية. وهو ما يمكّن إدارات المدارس، والمعلمين والطلاب من ممارسة نشاطاتهم بشكل مُنتج عبر الإنترنت، تماماً كما لو أنهم في حرم المؤسسات التعليمية. ولأنها مستندة كلياً إلى السحابة، توفّر المنصة نظام إدارة مدرسية متكاملاً يسمح بتعدد الحسابات، دعم اللغة المحلية، تحضير سريع واستفادة فورية وتوفر إمكانية استضافة صفوف دراسية مسجّلة أو تبثّ مباشرة.

وتُمكّن منصة QTaleem المُستضافة في مركز بيانات «الاتصالات الباكستانية» TIA942 الآمن والمُصنّف من الفئة الثالثة، من تقديم تجربة تعليمية كاملة، تشمل التدريب عبر الإنترنت وقبول الطلبات والعمليات، وكل هذا يتم بسهولة من خلال نافذة برنامج واحدة. هذه المنصة المُستندة إلى تطبيق رقمي، ستجعل من التعلّم نشاطاً تفاعلياً، ما يقدم تجربة تعليمية مميّزة.

وتعليقاً على إعلان الشراكة، قال زرار هاشم خان الرئيس التنفيذي لشؤون خدمات الأعمال في «الاتصالات الباكستانية»: «كونها مشغّل اتصالات وطنياً، تعمل الاتصالات الباكستانية على تقديم إطار عمل للتعليم عبر الإنترنت، قادر على مساعدة أكثر من 53 مليون طالب في باكستان. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، نستطيع التعامل مع التحديات الحالية التي تواجه قطاع التعليم في باكستان، من خلال تحقيق التغيير والتحوّل في عملية إيصال الرسالة التعليمية، وهو ما يواكب رؤية باكستان الرقمية».

وبمناسبة الإعلان عن الشراكة قال نور الأتاسي مدير قطاع مزوّدي الخدمات في أﭬايا، منطقة آسيا – الباسيفيك، الشرق الأوسط وإفريقيا: «شراكتنا مع الاتصالات الباكستانية تتضمن تقديم حلول تعاون فيديوية للمدارس في مختلف أرجاء باكستان، للمساهمة بتوفير التعلّم في أي مكان وزمان. لقد أثبت هذا السيناريو أن نشر المعرفة ليس مرتبطاً بالتواجد في المؤسسات التعليمية أو بصفوف التعليم التقليدية. ونحن نتطلع إلى بدء تقديم الدعم في باكستان، حيث يتم توسيع القدرات لإيصال المعرفة إلى كامل المعنيين في أرجاء البلاد».

وسيتم دمج «أﭬايا سبيسز» Avaya Spaces وهو تطبيق متكامل للتعاون عبر الفيديو مخصص لمراكز العمل الرقمية، ضمن منصة «الاتصالات الباكستانية» PTCL، ما سيمكن من تقديم صفوف دراسية عن بُعد بشكل سهل جداً. هذا الدمج بين تطبيق أﭬايا ومنصة «الاتصالات الباكستانية» QTaleem سيوفر أيضاً ضمن الصفوف الدراسية الافتراضية تجربة تشبه تلك التي يختبرها الطلاب داخل أماكن التعليم التقليدية. هذا الأمر سيكون مُمكناً بفضل استخدام قدرات تطبيق «أﭬايا» في تقديم الخدمات المختلفة بشكل مركزي يشمل: الاتصالات الصوتية والفيديوية، التراسل، الدردشة، وإدارة المهام. وكل هذه الخدمات ستكون متوفرة من خلال تطبيق واحد فقط يُمكن الوصول إليه من الهاتف الذكي أو الكومبيوتر. هذا الحل الرقمي سيساعد المؤسسات التعليمية سواء كانت تقدم خدمات التعليم داخل المؤسسات أو عبر الإنترنت، وخصوصاً أن هذه المؤسسات على اختلافها تسير باتجاه العملية التعليمية المُدمجة بين نموذجين وهما الحضور الشخصي والتفاعل عبر الإنترنت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات