مطار رأس الخيمة الدولي يستقبل أول رحلة ركاب تجارية مجدولة لشركة طيران "سبايس جيت"

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مطار رأس الخيمة الدولي صباح اليوم الجمعة 27 نوفمبر أول رحلة ركاب مجدولة من شركة "سبايس جيت للطيران"، في خطوة تؤشر  لبدء مرحلة جديدة من العمليات بالنسبة للمطار، وتؤسس لحقبة جديدة من التعاون بين الجانبين. ففي حوالي الساعة 01:00 من صباح اليوم هبطت طائرة رحلة "سبايس جيت" رقم "أس.جي 160" (SG 160) قادمة من مطار أنديرا غاندي الدولي في دلهي، حيث تم استقبالها بالطريقة التقليدية للرحلات الجديدة من خلال رش الماء على شكل قوس فوقها بواسطة سيارتي إطفاء وذلك أثناء توجهها إلى مكان وقوفها.

وحظي ركاب طائرة  "سبايس جيت" طراز بوينغ 800-737" باستقبال متميز وحفاوة كبيرة حيث تم وضع سجادة حمراء أثناء توجههم إلى مبنى المطار، بالإضافة إلى هدايا رمزية وتذكارية لكل مسافر مقدمة من السوق الحرة بمطار رأس الخيمة ، كما تمت دعوة الجميع للمشاركة في تقطيع قالب حلوى احتفالاً بهذا المناسبة.

وتضمنت قائمة كبار الشخصيات الذين تواجدوا في المطار لحضور وصول الرحلة كلا من شري أوتام تشاند، قنصل الشؤون المجتمعية في القنصلية العامة للهند في دبي؛ وسانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، و"سبايس جيت"، والشركات الهندية في قطاعات التجارة والصناعة والأعمال في دولة الإمارات. 

وأكد المسؤولون الحاضرين أهمية الرحلة، حيث من المقرر أن تربط الدفعة الأولى من خدمات "سبايس جيت" المسافرين في الإمارات بـ 28 وجهة في الهند عبر مطار دلهي، مع إضافة المزيد من المدن تدريجياً خلال الأشهر والأسابيع المقبلة. كما تم تسليط الضوء على حزمة من المزايا التي توفرها الخدمة الجديدة ومنها تعزيز التعاون الاقتصادي الناجم عن بدء تشغيل الرحلات بين مجتمعات الأعمال في كل من الهند ورأس الخيمة.

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، ورئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي: "نحن في دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة سعداء ومتحمسون بوصول أولى رحلات "سبايس جيت" إلى مطار رأس الخيمة الدولي. ونحن على ثقة بأن هذه الخدمة الجديدة ستفتح طرقاً جديدة لنا للتعاون مع السوق الهندي الذي يعد أحد أكبر أسواقنا. إن إتاحة فرصة الربط مع أكثر من 28 وجهة في الهند عبر دلهي سيحفز طلب المسافرين، ويوفر تسهيلات في تنقل المقيمين في دولة الإمارات، ويعزز السياحة الدولية. وكما قال جيري كروفورد، أحد عشاق الطيران الأمريكيين: "بالنسبة لمعظم الناس، السماء هي الحد الأقصى. أم بالنسبة لمحبي الطيران فالسماء هي موطنهم".

ومن جهته، قال الدكتور أمان بوري القنصل العام للهند في دبي: تتمتع الهند والإمارات بعلاقة قوية، علاقة تم بناؤها على مدى قرون من التجارة والأعمال بحكم القرب الجغرافي، ومن ثم تطورت إلى شراكة استراتيجية شاملة. وتتضح أهمية علاقاتنا من حجم التبادل التجاري بيننا، ومن حقيقة أننا أحد أكبر الشركاء التجاريين لبعضنا البعض، ووجود حرية كاملة في حركة نقل البضائع والخدمات والأشخاص بين بلدينا. وتتطلب هذه العلاقات وجود شبكة سفر شاملة لربطنا بشكل كامل ولتلبية احتياجات ما يقارب من 3.3 مليون هندي يقيمون الآن في الإمارات. وأود بهذه المناسبة أن أهنئ مطار رأس الخيمة الدولي وشركة "سبايس جيت" على هذا الإنجاز، كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناني لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على دعمه الاستثنائي لتعزيز وتعميق العلاقة بين الهند والإمارات. ونحن على ثقة بأن جدول رحلات "سبايس جيت" الجديد سيكون مفيداً جداً في تعزيز التجارة والاستثمار في كلا الاتجاهين وتعزيز الروابط بين مجتمعاتنا".

وقال أجاي سينغ، رئيس مجلس إدارة والمدير الإداري بشركة "سبايس جت": إن إضافة رأس الخيمة لتكون الوجهة الدولية رقم 12 بالنسبة لنا يمثل أحد أهم الأيام في تاريخنا الممتد على مدار 15 عاماً، ويشكل نقلة نوعية على مستوى تطوير عملياتنا التجارية. لقد كان مطار رأس الخيمة شريكاً مهماً لنا منذ أن وقعنا مذكرة تفاهم معهم العام الماضي، وهم جزء كبير ضمن خططنا التوسعية التي تهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات لعدد أكبر من الوجهات في جميع أنحاء شبه القارة الهندية والعالم. لقد حققت نسبة إشغال تجاوزت 90٪، وهو رقم قياسي يعد الأعلى في الهند خلال الأعوام الخمس الماضية، وقد لاقت إضافة رحلاتنا إلى رأس الخيمة استجابة هائلة عززت من حضورنا. وبصفتنا شركة هندية، فإننا نتمتع بشعبية كبيرة في المجتمعات الهندية في وجهاتنا، إضافة إلى المجتمعات الهندية في الإمارات".

وأضاف، "نعتزم البناء على هذا والاستفادة منه من خلال تقديم قيمة مضافة لخدمتنا الجديدة. فعلى سبيل المثال، نوفر أرخص تذكرة طيران ذهاب وعودة على مسار دلهي - رأس الخيمة - دلهي وهذا يشمل النقل البري المجاني من أبو ظبي ودبي والشارقة. نحن متحمسون للغاية للعب دور على مستوى رأس الخيمة والإمارات في مرحلة ما بعد كوفيد -19 ونتطلع إلى بناء علاقة قوية مع ركاب سبايس جيت الذين يسافرون من وإلى مطار رأس الخيمة".

وأكد سانجاي خانا، المدير التنفيذي بالمطار، أن مطار رأس الخيمة يعمل تدريجياً على تكثيف نطاق عملياته في مرحلة جديدة من التوسع، وتعد سبايس جيت شريكًا مهماً في استراتيجيتنا. ونظراً للدور المتنامي الذي يلعبه المطار كمركز لتقديم خدمات نقل للركاب والخدمات اللوجستية، فإننا نرى أنفسنا جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع في رأس الخيمة، ونحرص على المساهمة الفاعلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للإمارة، وللدولة بشكل عام. وأود بهذه المناسبة التوجه بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، لا سيما موظفو المطار الذين عملوا بهمة عالية لضمان استقبال سلس ووصول آمن ومريح لجميع الركاب، كما أود أن أعرب عن امتناني الخاص للسوق الحرة بمطار رأس الخيمة على الهدايا الرائعة التي قدموها للركاب احتفالاً بوصول أول رحلة طيران تجارية لشركة "سبايس جيت" إلى مطار رأس الخيمة".

Email