نبيل سلطان نائب رئيس أول دائرة الشحن في "طيران الإمارات":

"الإمارات للشحن الجوي" جاهزة لنقل اللقاح عالمياً.. وسيكون لها نصيب الأسد

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أكد نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات، أن شركة "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، جاهزة لنقل لقاح "كوفيد 19" عالمياً، وسيكون لها نصيب الأسد من عملية الشحن.

وأضاف سلطان خلال مؤتمر صحفي افتراضي عبر الإنترنت اليوم الأحد، أن النقاش مفتوح مع جميع مصنعي اللقاح حول العالم وعلى رأسهم "فايزر" و"مودرنا" و"سينو فارم"، وهناك محادثات مع أكثر من 12 شركة للصناعات الدوائية حول العالم إلى جانب اتصال يومي مع 6 إلى 7 شركات لنقل اللقاح في حال ما تم اعتماده.

ونوه بأنه سيتم الإعلان عن توقيع اتفاقات لنقل لقاح "كوفيد-19" سيتم خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع المقبلة.

وقال نبيل سلطان، إن "الإمارات للشحن الجوي" ستقوم بتوقيع شراكة استراتيجية مع شركة "دي إتش إل" لتوفير حلول لوجستية متكاملة لنقل اللقاح حتى الميل الأخير.

وتوقع وصول أولى الشحنات الخاصة باللقاح إلى منشآت الشركة في دولة الإمارات خلال منتصف شهر ديسمبر المقبل، لافتاً إلى أن مسؤولية الشركة تتمثل في نقل وتوصيل اللقاح بالتنسيق والتعاون مع الشركات المنتجة.

وأوضح أن طيران الإمارات تستخدم حاليا نحو 130 طائرة "بوينج 777" لعمليات الشحن بما فيها 4 طائرات "A380" تصل إلى نحو 130 محطة، وأن هذه الأعداد مرشحة للزيادة حسب حجم الطلب، مشيرا إلى أن حجم طاقة الشحن اليومية للناقلة تصل حالياً إلى 5 آلاف طن.

وأوضح سلطان، أن سعة تخزين اللقاح في مركز لقاحات "الإمارات للشحن الجوي" في مطار آل مكتوم الدولي تتراوح بين 4 إلى 5 آلاف حاوية، وكل حاوية تحتوي على 100 ألف جرعة.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لزيادة سعة الشحن باستخدام طائرات "A380" العملاقة في عملية التوزيع لتلبية الطلب المتوقع مع بدء توزيع اللقاح عالمياً.

وأضاف نبيل سلطان أن طيران الإمارات بصدد تقديم طلب إلى الهيئة العامة للطيران المدني بشأن إجراء تعديل على "A380" لاستخدامها في عمليات الشحن بشكل يساعد على زيادة طاقتها الاستيعابية، ومن المتوقع أن تحصل الناقلة على رد سريع بهذا الخصوص.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات