بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة:

"إكسبو 2020 دبي" يجدد ترحيبه بمشاركة السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد إكسبو 2020 دبي ترحيبه بمشاركة المملكة العربية السعودية في أول نسخة من إكسبو الدولي تقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأكبر حدث يُنظم على أرض عربية على الإطلاق والذي سيفتح أبوابه من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022،  جاء ذلك تزامنا مع احتفالات المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي رقم 90، الذي يوافق 23 سبتمبر.

وقال محمد عيسى الأنصاري، المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020 دبي ونائب رئيس الاتصال: "مع احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـتسعين في الثالث والعشرين من سبتمبر، ننتهز هذه الفرصة الطيبة للاحتفاء بإسهامات المملكة الكبيرة في إكسبو 2020 دبي، الذي ينطلق في أكتوبر من العام المقبل.

وتابع: "سيكون جناح  المملكة، الذي يتخذ شكل نافذة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء، منصة لاستعراض جهود المملكة الهادفة إلى تشكيل ملامح مستقبلها ومستقبل العالم. وسيأخذ الجناحُ الزوّارَ في رحلة غامرة، ستسلط الضوء أيضا على الشخصية السعودية، التي تتسم بكرم الضيافة والثراء الثقافي.

وأضاف الأنصاري: "وسيكون إكسبو الدولي المقبل محفلا مثاليا للمملكة لاستعراض إرثها وإبداعات شبابها أمام جمهور عالمي. وبمشاركة أكثر من 190 بلدا، سيكون إكسبو 2020 أيضا فرصة لجمع شعوب العالم بروح الأمل والتفاؤل. وستضطلع المملكة بدور مهم في الابتكار والتعاون مع العالم للمشاركة في تشكيل ملامح مستقبل أفضل للجميع".

جناح المملكة العربية السعودية

بشعار "طموح بلا حدود"، يأتي جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي على شكل نافذة عملاقة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء. وستوفر للزوار رحلة غامرة وإطلالة على المستقبل المشرق للمملكة. كما ستظهر الشخصية السعودية المضيافة وثقافتها الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

وبمساحة 13 ألف متر مربع، أو ما يزيد على مساحة ملعبي كرة قدم، سيكون جناح المملكة العربية السعودية ثاني أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي بعد جناح دولة الإمارات، وسيكون موقعه في منطقة الفرص. وسيسلط محتوى الجناح الضوء على انفتاح المملكة على الأعمال والسياحة، ورغبتها في التعاون مع الدول الأخرى لخلق مستقبل أفضل للجميع.

سعوديون في إكسبو

يمثّل مواطنون سعوديون مكونا أساسيا في قوة العمل في إكسبو 2020، حيث يتوزعون في مختلف قطاعات إكسبو وإداراته، بما فيها الاتصال والابتكار وتكنولوجيا المستقبل والمشاركين الدوليين وبرنامج إكسبو للمدارس ومكتب المدير العام.

وسيُطلق جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي حملته التطوعية في أكتوبر 2020، بالشراكة مع مؤسسة الإمارات. تهدف المبادرة إلى استقطاب نحو ألف مواطن سعودي للمشاركة في الجناح طوال فترة إكسبو الدولي من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

إكسبو يدعم رواد العمل الاجتماعي في السعودية

انطلق برنامج برنامج منح الابتكار المؤثر (إكسبو لايف) في إكسبو 2020 دبي عام 2016 بهدف دعم المشروعات التي تقدم حلولا مبتكرة وخلاقة وتُحدث  أثرا اجتماعيا في حياة الناس وتساعد المجتمعات في أنحاء العالم لبناء مستقبل أفضل. ومنذ انطلاق البرنامج، اتسع نطاقه من 29 مبتكرا عالميا من 22 دولة إلى تقديم 140 منحة في 76 دولة، بقيم وصلت إلى 367 ألف درهم (374,745 ألف ريال سعودي) للمشروع الواحد، بالإضافة إلى نصائح الخبراء وفرصة مشاركة الأفكار مع الجمهور من مختلف أنحاء العالم.

وإلى الآن، يدعم البرنامج أكثر من 20 رائد أعمال اجتماعي من دول عربية. ومن بين هؤلاء تطبيق لبّيه للصحة العقلية في المملكة العربية السعودية،  والذي يركز بالأساس على حماية هوية المريض من خلال إتاحة اتصالات صوتية ورسائل داخل التطبيق دون الكشف عن صاحبها، وبالتالي مساعدة المريض على توفير المال وتسهيل حصوله على استشارات احترافية من أي مكان وفي أي وقت.

وهناك أيضا (منصة ينمو) التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الإحتياجات الخاصة. وباستخدام حلول البرمجيات كخدمة يمكن للأطباء تصميم ومراقبة وتخزين خطط العلاج الخاصة، والتعامل بقدر أكبر من الفعالية لدى وضع الخطط العلاجية والمساعدة على تحسين مستوى التعافي والخدمات التعليمية لأصحاب الهمم في المملكة العربية السعودية.

Email