مجلس الإدارة برئاسة منصور بن زايد يعتمد نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك

مبادرات للارتقاء بـ «المركزي» إلى قائمة الأفضل عالمياً

منصور بن زايد مترئساً اجتماع مجلس إدارة المصرف المركزي | وام

برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، عقد مجلس إدارة المصرف المركزي، أمس في قصر الوطن، اجتماعه الثامن لهذا العام.

حيث استعرض المجلس إدراج مبادرات جديدة ضمن الخطط التشغيلية لدوائر المصرف المركزي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بأن يصبح المصرف من أفضل المصارف المركزية إقليمياً وعالمياً. كما اعتمد المجلس نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك، والهيكل التنظيمي لدائرة حماية المستهلك، مع الاطلاع على الإطار العام للمخاطر الخاص بالمصرف المركزي، خصوصاً ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يحدد ضوابط تعامل المصرف مع الجهات الخارجية.

حضر الاجتماع معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، المحافظ، وأعضاء مجلس الإدارة يونس حاجي الخوري، وخالد محمد سالم بالعمى وخالد أحمد الطاير وعلي محمد المداوي الرميثي، كما حضره مجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.

واستمع الحاضرون إلى عرض حول النظام الجديد لتسهيلات القيم المخزنة الذي أعده المصرف المركزي بهدف تطوير الخدمات وتوفير حلول مبتكرة لإنجاز عمليات الدفع بالتجزئة في الدولة، حيث أصدر المجلس موافقته على إصدار هذا النظام.

ووجه سموه بضرورة تكثيف العمل لتحقيق الأهداف المنشودة وتطلعات القيادة الرشيدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات