3 شركات إماراتية تفوز بكأس العالم لريادة الأعمال 2020

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، وجهة التنظيم الوطنية الإماراتية لمسابقة «كأس العالم لريادة الأعمال 2020»، أمس، عن اختيار 3 شركات فائزة، هم «بيور هارفست»، و«كي تو إنيبيل» و«أويكاديمي»، من بين قائمة ضمت 128 شركة، مثلت مختلف إمارات الدولة.

وقد نجحت هذه الشركات الناشئة في الانتقال من مرحلة الفكرة إلى تأسيس الأعمال الفعلية، وستشكّل «فريق الإمارات» في المسابقة، التي تقام ضمن فعاليات منتدى «مسك العالمي»، المقرر انعقاده خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2020، وخوض التصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال.

وحصلت كل من «بيور هارفست» و«كي تو إنيبيل» و«أويكاديمي»، على جائزة عينية، تقدر قيمتها بـ 100 ألف دولار أمريكي، وتتضمن مزايا وتخفيضات وخدمات مجانية من شركة «سترب» و«أمازون ويب سيرفيسز» و«هاب سبوت» و«سيجمانت» و«إنتركوم» و«غوغل كلاود» وغيرها. أما المتنافسون النهائيون من حول العالم.

والذين سيتم اختيارهم ضمن أفضل 100 شركة ناشئة على مستوى العالم، فسيحصلون على جوائز عينية إضافية، تصل قيمتها إلى 700 ألف دولار أمريكي، وبذلك تصل القيمة الإجمالية للجوائز العينية، إلى 800 ألف دولار لكل واحدة من الشركات الـ 100 المتنافسة في كأس العالم لريادة الأعمال.

ويعد كأس العالم لريادة الأعمال، أكبر مبادرة عالمية لرواد الأعمال، حيث شهد مشاركات من 200 دولة، واستقطبت المسابقة أكثر من 100 ألف مشارك في نسختها الافتتاحية، عام 2019. وفي إطار البحث عن الشركات التي سيتكون منها «فريق الإمارات»، تم اختيار 10 شركات ناشئة، تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتعمل في قطاعات متنوعة، من بينها تقنيات الطاقة النظيفة، والتقنيات الزراعية والتعليمية، والبيانات الضخمة، والتقنيات المساعدة، وشكّل الإماراتيون 30 % من هذه الشركات العشر.

وسيحظى الفائزون بفرصة المشاركة في هذه المسابقة الدولية الكبرى، للفوز بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار، بالإضافة إلى فرص التمويل والاستفادة من برامج مسرّعات وموارد، وجوائز عينية، يتجاوز إجمالي قيمتها 75 مليون دولار.

فرصة التنافس

وقال أحمد علوان رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في منصة Hub71: «نحن فخورون بجميع المنافسين الذين شاركونا أفكارهم المبتكرة، ونتوجه بالتهنئة لكل من «بيور هارفست» و«كي تو إنيبيل» و«أويكاديمي»، الذين سيحظون بفرصة التنافس على نطاق عالمي. وكلنا ثقة من اختيارنا لأفضل السفراء الذين سيمثلون قطاع التقنيات المبتكرة في دولة الإمارات. وقد نجحت الشركات التي وقع عليها الاختيار، في تأسيس أعمال تقدم ابتكارات فريدة من نوعها، وبجودة عالية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات