«اقتصادية أبوظبي» توجّه بمعاودة نشاط خدمة صف السيارات

وجهت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في تعميم لها إلى ملاك ومديري المنشآت المرخصة لخدمة صف السيارات، بالسماح باستئناف مزاولة نشاطهم في كافة مناطق إمارة أبوظبي، وذلك بعد قرار الوقف المؤقت للنشاط الصادر عنها، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بسبب تداعيات «كوفيد 19».

ويأتي تعميم الدائرة باستئناف هذا النشاط، في إطار التعاميم الأخيرة، التي أصدرتها للعودة التدريجية والاحترازية للأنشطة الاقتصادية، وفق شروط وتعليمات وضوابط، من شأنها أن تمنع انتشار عدوى «كوفيد 19» بين أفراد مجتمع إمارة أبوظبي، وكذلك دعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص، للعودة التدريجية السليمة لمزاولة كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية في الإمارة.

وأكدت الدائرة حرصها على استئناف مزاولة كافة شركات القطاع الخاص لأعمالها ونشاطها الاقتصادي، في ظل القيود التي فرضت خلال الأشهر الماضية، وخاصة قطاع الخدمات، الذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية التي يستفيد منها كافة أفراد المجتمع، وتعد داعماً ورافداً مهماً للاقتصاد المحلي للإمارة.

وأشارت إلى أن استئناف خدمة صف السيارات، تعتبر أحد الخدمات المهمة التي توفرها العديد من المراكز التجارية والفنادق والمنتجعات السياحية، والشركات والجهات الحكومية وغيرها، وهي تقدم إلى الزوار والسياح وكافة المتعاملين، بما يعكس المستوى الراقي من الخدمات المقدمة في إمارة أبوظبي.

وأكد التعميم على ضرورة تشجيع مستخدمي خدمة صف السيارات، على الدفع الإلكتروني، ومراعاة مسافات التباعد بين العاملين والزوار، بمسافة 2 متر، مع وضع علامات على الأرض، تشير إلى ضرورة التباعد الجسدي، وإجراء فحص كوفيد 19 لكافة الموظفين، وقياس درجات الحرارة لهم بشكل دوري خلال اليوم، وتدريبهم على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والقفازات في جميع الأوقات، وتبديلها بشكل دوري خلال اليوم، مع تغطية المقعد والمقود أثناء عملية صف السيارة.

حماية المستفيدين

من أجل حماية المستفيدين من الخدمات في أبوظبي، وجّه التعميم بضرورة قياس درجات حرارة الزوار قبل استلام وصف السيارة، وعدم السماح بتقديم الخدمة لمن توجد عليه أعراض «كوفيد 19».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات