مطالبة شركات الاتصالات بالشفافية في العروض

شددت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، على ضرورة التزام مزودي خدمات الاتصالات «اتصالات» و«دو» بإعداد العروض الترويجية القائمة على الجوائز بمسؤولية، مع الالتزام بفحوى الأنظمة وليس بمعناها الحرفي.وذكرت الهيئة في دليل أنظمة حماية المستهلك، أنه فيما يتعلق بالعروض الترويجية مع الجوائز، فيجب نشرها بطريقة واضحة وأن تكون مفهومة بسهولة من قبل الجمهور المستهدف، مع ضرورة عدم الخلط بين الهدايا والجوائز.

ونوهت الهيئة بأنه يجب إضافة وسيلة وطريقة للوصول إلى المعلومات الكاملة في جميع المواد المتعلقة بالعرض الترويجي، كما يجب أن تكون العروض عادلة كلياً وألا تتم عرقلة المشاركة فيها.

وأفادت بأنه فيما يتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي تستخدم رقماً مميزاً، فيجب على المرخص تأمين الحماية الكافية والمناسبة مع أي شخص، بما في ذلك الأعمال التجارية الخاصة بهم، الذين يزودهم بالأرقام المميزة المستخدمة لتوفير أو فرض رسوم على تزويد الخدمات أو المنتجات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات