برنامج "تعزيز" بعجمان ينظم 6 دورات في سبتمبر

يُنظّم برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "تعزيز"، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأكاديمية دبي للأعمال، خلال سبتمبر الجاري، 6 دورات تدريبية "عن بُعد"، عبر برنامج "مايكروسوفت تيم"، وذلك خلال الفترة المسائية، من الساعة الخامسة وحتى السابعة، وتهدف إلى تأهيل وتمكين أصحاب المشاريع وروّاد الأعمال، للنهوض بمشاريعهم لتنمية مستدامة.

وأولى الدورات التدريبية، بعنوان "نصائح مالية لاستدامة الأعمال"، وتتضمن محاور عدّة، منها النظام المالي والدورة المحاسبية، وإدارة الحسابات والسيولة، وإدارة التمويل والاقتراض، وإدارة الحسابات المدينة، وإدارة الحسابات الدائنة، وأساسيّات التّحقّق من صحّة المعاملات المالية، وأنواع التقارير المالية واتخاذ القرارات.

وفي الأسبوع التالي (14 سبتمبر)، تتناول ورشة عمل "مسار تحويل التسويق إلى أرباح"، مسار التحويل من النقرات إلى المبيعات، ومعدلات التحويل من الإعلان إلى المبيعات، وشخصيات العملاء، والمزاجيات الأربع لشخصيات العملاء، وفهم مراحل الشراء، والمخاوف والشكوك، وحوافز العملاء.

وتليها دورة "آلية الحصول على التمويل" يوم 21 سبتمبر، وتدور حول أهمية التمويل وأشكاله وأنواعه ومصادره، وآلية الحصول عليه، بينما تركز دورة "الوجود الرقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، يوم 23 سبتمبر، على مفهوم وتقنيات الوجود الرقمي، وأهميته للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعلامات الفارقة، وممكنات تعزيز الحضور الرقمي في الفضاء الإلكتروني.

وهناك دورة "التسويق الرقمي الناجح لرواد الأعمال"، التي ستعقد يوم 28 سبتمبر، وتتمحور حول أهم المواصفات التي يشترط وجودها على مواقع التسويق الإلكترونية، والتسويق الفعال عبر الإنترنت، والتسويق الفعال عبر قنوات التوصل الاجتماعي.

وتُختتم دورات الشهر بجلسة استشارية، بعنوان "المستشار القانوني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة"، يوم 30 سبتمبر، وتسلط الضوء على التحديات القانونية التي تواجه أصحاب المشاريع، وقانون العمل والعمال في دولة الإمارات، وتأسيس الشركات، وقانون العقود، والتجارة الإلكترونية في القانون، وقانون الإفلاس، وحماية المشروع من المنافسة.

وتدعو الدائرة، المهتمّين، إلى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070، في حال وجود استفسارات أو للتسجيل، كما تدعو أصحاب المنشآت والمشاريع من الكوادر الوطنية في الإمارة، الراغبين في التسجيل في برنامج "تعزيز"، للاستفادة من المميزات التي يطرحها إلى التواصل مع قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر البريد الإلكتروني SME.Adviser@AjmanDED.ae.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات