وصول أولى طائرات «ويز إير» الحديثة إلى أبوظبي

خلال استقبال الرحلة | من المصدر

أعلنت شركة «ويز إير أبوظبي» الناقل الوطني الحديث وصول أولى طائراتها الحديثة من طراز «إيرباص A321neo»، إلى مطار أبوظبي الدولي. وكانت الشركة التي تأسست بموجب اتفاق بين شركة «القابضة» التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة بالمنطقة، وشركة الطيران «ويز إير» القابضة، حصلت على الاعتماد من حكومة الإمارات بصفتها ناقلاً وطنياً لتلبيتها المعايير التنظيمية الخاصة ببدء التشغيل. وستتمكن الشركة مع وصول أولى طائراتها من طراز «إيرباص A321neo»، من تحقيق أدنى تأثير بيئي، كما ستكون الأقل تكلفة بين منافساتها على مستوى المنطقة.وتتميز طائرات «إيرباص A321neo» بأنها تجمع بين أحدث التقنيات، حيث تعمل بمحركات من الجيل الجديد، وتتميز مقصورات الطائرة بتصاميم تتوافق مع المعايير المعتمدة في صناعة الطائرات، ما يسهم في توفير نحو 20 % من تكاليف الوقود. كما توفر الطائرة العديد من المزايا البيئية مثل خفض الضجيج بنسبة 50 % مقارنة بالجيل السابق. وبرهنت محركات برات وويتني منذ اعتمادها عام 2016 في الطائرات قدرتها على خفض حرق الوقود بنسبة 16 %، وتقليل معدل انبعاثات «أكسيد النيتروجين» بنسبة 50 %.

وستنضم طائرات جديدة من طراز «إيرباص A321neo» خلال الأشهر الستة الأولى من بدء العمليات، لتوفر للمسافرين فرص سفر متنوعة وبتكاليف منخفضة، ما يسهم في تعزيز ربط أبوظبي بالعديد من المدن الأخرى من داخل وخارج دول أوروبا. وسيتم الإعلان عن شبكة الرحلات والمسارات المخطط لها في وقت لاحق.

وستبدأ «ويز إير أبوظبي» تسيير شبكة رحلاتها إلى الإسكندرية وأثينا وكوتايسي، ولارنكا وأوديسا ويريفان. وقال محمد أحمد، مدير عام مطار أبوظبي: يشكل تأسيس «ويز إير أبوظبي» وبدء تسيير أولى رحلاتها علامة فارقة في نمو وتطور شركات الطيران مخفض التكلفة بأبوظبي، وسيعكس نجاحنا في تعزيز جاذبية مطار أبوظبي كبوابة عالمية لشركات الطيران من جميع أنحاء العالم، لا سيما أنه يتمتع بموقع استراتيجي مهم، كما تعكس هذه الخطوة نجاحنا في اتباع أفضل تدابير الصحة والسلامة الشاملة في مطاراتنا.

وقال سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: وصول أولى طائرات «ويز إير أبوظبي» وبدء تسيير رحلاتها يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة مفضلة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح من مختلف دول العالم، لا سيما أن أبوظبي تحتضن نخبة من الوجهات المتميزة. وبدورنا فإننا نتطلع إلى تقديم تجارب ممتعة لزوار العاصمة والمناطق المحيطة بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات