«غلوبال داتا»: الإمارات تظل وجهة جاذبة لممارسة الأعمال

أكد تقرير حديث، أن الإمارات التي تتمتع بواحد من أكثر الاقتصادات تنوعاً بين منتجي النفط في المنطقة، ومن خلال احتضانها لثروة سيادية ضخمة، في ظل امتلاكها لثالث أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم، وخطوط ائتمان سهلة، تعد بالفعل في وضع أفضل للتغلب على التداعيات التي خلفتها جائحة «كوفيد 19»، مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى بالمنطقة وحول العالم. وشدد التقرير على أن الإمارات ستظل وجهة جاذبة لممارسة الأعمال.

وأضافت «غلوبال داتا» المنصة العالمية للبيانات، وتحليلات الخبراء، ومقرها لندن، في تقريرها قائلة، إن الإمارات تعاملت بشكل حاسم مع الأزمة. وأشاد التقرير بالتدابير التي اتخذتها الإمارات، مشيراً إلى أن النهج الاستثنائي الذي انتهجته الإمارات، أدى إلى سرعة بناء الثقة، وكان له تأثير عميق في القطاعات المالية والسفر والضيافة. كما أن القطاع المالي في الإمارات، تلقى دعماً جيداً، لافتاً إلى أن جهود الحكومة للعودة إلى الوضع الاقتصادي الجديد بسرعة، ولكن بأمان، تعتبر ومميزة أيضاً.

تحسن

ومضى التقرير قائلاً إن النشاط الاقتصادي أظهر علامات على التحسن، مدفوعاً في جزء كبير منه بالطلب المحلي، حيث يعود السكان إلى الإنفاق، بعد شهور من القيود المفروضة على الأنشطة المختلفة. وأضاف أنه مع استئناف السفر، فإن دور مطارات الإمارات، كمراكز عبور للمسافرين من رجال الأعمال والسياح، يجب أن يضمن زيادة في حجم الركاب مرة أخرى. كما خلص التقرير إلى أن تأجيل معرض إكسبو سيسهم في تجاوز دبي لتداعيات جائحة كوفيد- 19، واستشراف فرص أعمال جديدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات