10 % نمو قطاع التحويلات المالية في الإمارات خلال أغسطس

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد قطاع التحويلات المالية في دولة الإمارات نمواً بنسبة 10% خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام 2019 وذلك بالتزامن مع النشاط في سوق شراء واستبدال العملات الأجنبية من خلال شركات الصرافة العاملة في الدولة.

وقال محمد الأنصاري رئيس مجلس إدارة مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، والرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، إن عودة الحركة للأنشطة في الدولة إلى الوضع الذي سبق الظروف التي فرضها (كوفيد19) من إغلاقات مؤقتة ساهم في استعادة سوق التحويلات المالية لنشاطه.

وأضاف أن 70% من نشاط حركة شركات الصرافة يتركز خلال فترة الصيف على شراء واستبدال العملات الأجنبية التي شهدت نمواً خلال شهر أغسطس من العام الجاري، خصوصاً بعد عودة المطارات للعمل وبدء حركة المغادرين والقادمين رغم أنها ما زالت ضمن نطاق محدود.

وعادة ما ترتبط حركة النشاط في سوق استبدال وشراء العملات بحركة السياحة والسفر التي بدأت باستعادة نشاطها خلال الشهرين الماضيين بعد عودة شركات الطيران لاستئناف تسير رحلاتها تدريجياً إلى عدد من الدول.

وكان الطلب على سوق العملات الأجنبية تراجع بنسب تجاوزت 65% خلال شهر أبريل من العام الجاري وذلك وفقاً للشركات العاملة في قطاع الصرافة وذلك نتيجة الإجراءات الصحية الاحترازية التي اتخذتها الدولة لكن القطاع بدأ يستعيد نشاطه مجدداً خلال شهر يونيو من العام ذاته.

يشار إلى أن نحو 200 جنسية من جميع دول العالم تعمل في الإمارات الأمر الذي يشكل عاملاً محفزاً لسوق العملات الأجنبية في الدولة والتي تعد أيضاً مصدراً للتحويلات المالية التي تتم في غالبيتها عبر شركات الصرافة.

Email