«ستاندرد تشارترد» في الإمارات يعيد إطلاق برنامج دعم رائدات الأعمال

تعهّد بنك ستاندرد تشارترد، بدعم تطوير الشركات الناشئة، التي تقودها النساء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعلن البنك، بالشراكة مع «وومينا»، إعادة إطلاق برنامج التسريع المحلي لديه «وومنتوم». وتعتبر منصة «وومنتوم»، التي طورتها «وومينا»، وبرنامج وومن إن تيك، للعام الثاني على التوالي، بمثابة برنامج عالمي، يهدف إلى دعم رائدات الأعمال، وأهدافهن الرامية إلى تأسيس شركات جديدة، إلى جانب مساعدة الشركات في المنطقة من شتى القطاعات، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا وتجارة التجزئة والأدوية.

وحرص برنامج «وومنتوم»، على تكييف مناهجه لهذا العام، الأمر الذي يوفر للشركات الناشئة في «الدورة 3»، الأدوات التي تحتاج إليها لتمكينها من تجاوز الأوقات الصعبة التي أحدثتها جائحة «كوفيد 19»، وذلك عن طريق إضافة المزيد من الدورات التعليمية والمصادر المتخصّصة.

تأثير قوي

وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات: يسعدنا إطلاق منصة «وومنتوم» للعام الثاني على التوالي، لإدراكنا تأثيرها القوي، حيث تمكنت الشركات الناشئة في الدورات السابقة، من جمع تمويل قدره 6 ملايين دولار. ونتوقع أن يكون هذا العام أكثر أهمية، لأننا نعتزم تزويد الشركات الناشئة بالأفكار، وتعزيز قدراتها التجارية، لمساعدتها على تطوير نماذج أعمالها بعد جائحة «كوفيد 19». وأضافت: نتطلّع إلى مواصلة التأثير إلى أقصى الحدود في مشهد ريادة الأعمال لدى النساء، بحيث نزوّدهنّ بالأدوات اللازمة، التي تمكّنهنّ من التعامل مع السوق المتغير باستمرار، ولا سيما بعد جائحة «كوفيد 19».

حاضنة حيوية

وتشارك الشركات الناشئة في واحدة من أكثر الحاضنات الاستثمارية حيوية على مستوى المنطقة، من خلال الانضمام إلى معسكر دبي التدريبي، إلى جانب مواصلة العمل به، عن طريق تقديم الدعم الافتراضي عن بعد، قبل انطلاق المخيم ذاته، وبعد اختتامه، في البلدان الأصلية للمشاركات في البرنامج. وستحصل أفضل الشركات الناشئة الثلاث أداءً هذا العام، على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار في نهاية البرنامج.

وقالت إليسا فريحة، المؤسس والمدير العام لشركة «وومينا»: عازمون على مواصلة العمل في برنامجنا «وومنتوم»، خلال العام الجاري، وذلك بعد أن أجرينا تعديلات على هيكله ومحتواه، والقدرة التي تتمتع بها المجموعة للتعامل مع التغييرات الهائلة التي أحدثتها جائحة «كوفيد 19» واحتوائها. ومن المقرّر أن يبدأ برنامج «وومنتوم» المُطوَّر، عملياته، في وقت لاحق من سبتمبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات