«بريك بلك الشرق الأوسط» بدبي فبراير المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط» للانعقاد في دبي للعام الثالث على التوالي، وسيقام الحدث الأبرز في مجال الشحن البحري والمشاريع اللوجستية في الفترة من 9 إلى 10 فبراير 2021، ومجدداً تستضيف الحدث موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات، وذلك تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

وقال معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية: شهدت الإمارات تحولاً سريعاً وتطوراً على مدار العام الماضي، شمل تقدم مكانتنا البحرية العالمية والإقليمية، وصياغة قانون بحري جديد يلائم الاحتياجات الناشئة لهذه الصناعة، والفوز للمرة الثانية على التوالي بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية، ولعبت هذه العوامل الحيوية دوراً مهماً في تعزيز مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط»، لا سيما عندما انتقل إلى دبي، حيث تمكن من تحقيق نتائج كبيرة أبرزت قدرته على توحيد قادة الصناعة وتعزيز التعاون بين صناع القرار، إضافة إلى استكشاف الحلول ذات الفائدة لسلسلة التوريد والشحن بأكملها. ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات التي يؤمل أن تحققها الدورة السادسة من هذا الحدث، لتقديم المزيد من المساهمات التي ترفع مكانة الصناعة البحرية ودولة الإمارات معاً.

وأكد المهندس أحمد الخوري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن الإمارات ملتزمة بشكل ثابت بتعزيز بنيتها وإمكاناتها في القطاع اللوجستي ولا سيما في مجال النقل البحري، ومواصلة تحسين قدراتها التشغيلية الملاحية. ويتضمن النجاح في تحقيق هذه المهمة جميع جوانب صناعة النقل البحري، بما في ذلك تحسين قدرات المرافق البحرية في الدولة في استقبال ومناولة ونقل البضائع، وتبني أفضل الممارسات في خفض التكاليف التشغيلية، وتطوير الأنظمة الإدارية والتقنية لرفع مستوى كفاءة الخدمات والعمليات وتسهيل الإجراءات بالإضافة إلى بناء القدرات المهنية الوطنية في القطاع البحري من خلال دعم البرامج التدريبية التي تمكّن المهنيين البحريين من أبناء الدولة والذين ستعتمد عليهم الصناعة البحرية الإماراتية بشكل أساس في المرحلة القادمة. ما من شك أن أزمة فيروس «كورونا» المستجد أثرت على كل جانب من جوانب حياة الأفراد وعلى الأعمال.

ميناء بارز

وتواصل الإمارات جهودها لزيادة تنافسيتها في التجارة العالمية والاقتصاد الدولي. وأعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن الدولة ستزيد تطوير موانئها باستثمارات إجمالية تبلغ 157 مليار درهم خلال السنوات المقبلة.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات: تعتبر الإمارات من أسرع الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استئنافاً لأنشطتها التجارية بعد الإغلاق الذي تم تطبيقه للحد من تفشي جائحة (كوفيد19)، كما تم بنجاح صياغة الإجراءات الاحترازية ضمن بروتوكولات السلامة لضمان استمرارية الأعمال بشكل فعال؛ مع مراعاة الجانب الصحي بالدرجة الأساس. وتركز موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات على دعم قطاع الأعمال من خلال منظومتها المتكاملة في جبل علي والتي تخدم منطقة يزيد عدد سكانها على 3.5 مليارات مستهلك.

كما تُعد صناعة شحن البضائع السائبة أحد أكثر القطاعات الواعدة لدينا، ونأمل أن تكتسب المزيد من الزخم المدفوع بالفرص المتاحة في مستقبل يزخر بالنجاحات. مع تصاعد وتيرة تطوير الموانئ في المنطقة وصولاً بنجاح تطوير الأعمال المستقبلية الذي يعتمد كلية على الاستفادة من الفرص، من أجل ذلك كرس «بريك بلك الشرق الأوسط» نفسه كمنصة موثوقة لاكتشاف مثل هذه الفرص، وتشجيع المناخ الذي يسفر عن هذه النتائج الإيجابية.

نمو متواصل

يواصل مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط» نموه عاماً بعد عام، للسنة السادسة على التوالي، حيث شهدت دورته الأخيرة في 2020 حضوراً استثنائياً من وزراء النقل العرب وكبار المسؤولين الحكوميين من الإمارات والسعودية والكويت ومصر وسوريا والسودان، وبلغ عدد الزوار 3444 زائراً، من 1663 شركة من 72 دولة.

Email