«إي تربو نيوز»: الفعاليات سلاح دبي لاستعادة الزخم السياحي

ذكرت شبكة «إي تربو نيوز» الأمريكية، أن دبي تُعَوّل على سياحة الفعاليات والمؤتمرات في استعادة زخمها السياحي وإعادة النشاط السياحي بها إلى حالته الطبيعية ما قبل تفشي جائحة «كوفيد 19» في مختلف أنحاء العالم مطلع هذا العام.

ونشرت الشبكة تقريراً عن آفاق قطاع السياحة في دبي خلال الفترة المتبقية من 2020، وأوضحت في تقريرها بأن ثمة حقائق على أرض الواقع تجعل من سياحة الفعاليات والمؤتمرات فرعاً شديداً الأهمية في القطاع ككل بدبي.

وذكر التقرير أن أحدث هذه الحقائق هو الاستبيان الذي أجرته الشهر الماضي شركة «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط»، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض بالمنطقة، والذي أظهرت نتائجه أن دبي هي الوجهة الأكثر أماناً لتنظيم الفعاليات والمعارض الدولية الكبرى خلال الأشهر المقبلة، وخاصة بعد تفشي الجائحة، وفقاً لاختيارات أكثر من 4000 متخصص ينتمون إلى 130 دولة.

وأوضح التقرير أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تُولِي أهمية خاصة لسياحة الفعاليات والمؤتمرات باعتبارها أداة فعالة لتعافي القطاع ككل من تداعيات الجائحة. وأصدرت الدائرة أخيراً دليلاً إرشادياً بشأن كيفية تنظيم المؤتمرات والفعاليات مجدداً في الإمارة على نحو آمن، كما أعلنت عزمها استئناف الفعاليات المحلية اعتباراً من 15 من سبتمبر، بينما ستستأنف الفعاليات الدولية اعتباراً من أول أكتوبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات