ثاني أعلى المساكن المطلوبة في السوق الثانوي

قرية جميرا تلتحق بالـ 10 الكبار الأعلى بيعاً للعقارات

التحقت منطقة قرية جميرا بقائمة الـ 10 الكبار للمناطق السكنية الأعلى بيعاً للعقارات في دبي بمبيعات تجاوزت المليار درهم منذ بداية العام الجاري 2020 حسبما ذكر علي السلامي، مؤسس ورئيس شركة «جي في جي» للتطوير العقاري، موضحاً، لـ «البيان الاقتصادي»، أن منطقتي البرشاء جنوب 4 و5 الشهيرتين باسم (قرية جميرا بشقيها سيركل وتراينغل) سجلتا أداء مميزاً خلال العام الجاري، وتحديداً في الفترة التي شهدت ذروة جائحة «كوفيد 19»، حيث ساهمت أسعار عقاراتها التنافسية في جذب المستثمرين من كل دول العالم، وبالتالي تأهلت لتصبح من بين صدارة المناطق الأكثر جذباً للعيش في دبي.

وتشمل القائمة الموثقة والرسمية بحسب سجلات دائرة الأراضي والأملاك في دبي للـ 10 الكبار الأعلى بيعاً للعقارات على التوالي كلاً من مناطق (مرسى دبي، وبرج خليفة، والمركاض، والخليج التجاري، والخيران الأولى، ونخلة جميرا، والبرشاء جنوب 4، وأم سقيم 3، وحدائق الشيخ محمد بن راشد، وجميرا 1).

عمليات

وأشار علي السلامي إلى أن عدد العقارات التي بيعت في تلك المنطقة منذ بداية العام الجاري بلغ 1368 وحدة سكنية وفندقية بقيمة إجمالية تجاوزت المليار درهم، لافتاً إلى أن عقارات قرية جميرا أصبحت فعلياً ثاني أكثر المساكن المطلوبة في سوق العقارات الثانوي، إذ سجلت عمليات إعادة بيع لـ 1220 وحدة سكنية وفندقية من إجمالي الوحدات المباعة والبالغة 1386 عقاراً، ويعكس هذا العدد أمرين، الأول تحقيق المشتري الأول لعائدات وأرباح مجدية، والأمر الثاني قناعة المشتري الجديد بالعائد الاستثماري المستدام والذي دفعه إلى إعادة شراء الوحدة. وتشهد منطقة قرية جميرا تصاعد أعمال البناء للعديد من المشاريع أحدثها تسارع عمليات تشييد ناطحة سحاب جديدة في إطار مشروع «ترحاب جميرا» الذي تطوره مجموعة «منازل» العقارية، في إطار خطة طموحة لتطوير مشروعات فندقية بإدارة «أكور الشرق الأوسط». ويعد المشروع، الذي يضم إلى جانب ناطحة السحاب مبنى ثانياً، أيقونة معمارية فندقية وسكنية بمنطقة قرية جميرا في دبي، وتتولى شركة الحمد عمليات تشييده ويتوقع إنجازه أواخر العام الجاري.

أعمال بناء

ويتكون «ترحاب جميرا» من 890 وحدة سكنية وفندقية موزعة على برجين، يتكون الأول من 24 طابقاً، أما الثاني فيتكون من 56 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 757 قدماً، ويضمان فندقين 5 و4 نجوم، بالإضافة إلى مبنى للشقق السكنية تدار جميعها من «آكور للفنادق». فيما تتواصل أعمال البناء في مشروع تطوره شركة جي في جي الإماراتية في إطار شراكة مع مستثمر سعودي وتبلغ قيمة المشروع 165 مليون درهم، ويتكون من 29 طابقاً تضم 186 وحدة سكنية. وسيجري تسليم المشروع للملاك أواخر 2021.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات