جمارك دبي تنجز 452.3 ألف مطالبة بـ 3.2 مليارات درهم في النصف الأول

أفادت جمارك دبي في أحدث إحصائيات إدارة التأمينات الجمركية والمقاصة عن إنجاز 452.3 ألف مطالبة بقيمة 3.2 مليارات درهم، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، وتمكن منصة «نظام إعادة التأمينات الذكي» المبتكرة العملاء من تقديم المطالبات على مدار الساعة طوال الأسبوع، وهو ما يوفر وقت وجهد العميل ويخفض الكلفة عليه، حيث تحرص جمارك دبي على تقديم خدماتها الجمركية عبر منصات وتطبيقات ذكية لا تستدعي حضور العملاء إلى مقار المراكز الجمركية، وهو ما يدعم سعادة العملاء ويرسخ موقع دبي المدينة الأذكى عالمياً، ويحقق رؤية الدائرة في أن تكون الإدارة الجمركية الرائدة عالمياً في التجارة المشروعة، إضافة إلى دعم قدرة جمارك دبي على احتساب التأمينات المستردة بشكل أبسط وأكثر دقة، كما يقلص على نحو غير مسبوق المدة اللازمة لإعادة التأمينات. حيث تؤدي المنصة دوراً رئيسياً في تيسير وتبسيط إجراءات المطالبات وإعادة التأمينات الجمركية.

ابتكار متطور

وقال محمد الهاشمي مدير إدارة التأمينات الجمركية والمقاصة في جمارك دبي: «سجلت إدارة التأمينات الجمركية والمقاصة وبالرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد أداءً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بفضل التكنولوجيا المتقدمة وأتمتة الإجراءات، وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي استثمرت فيها الدائرة، حيث يعد نظام إعادة التأمينات الذكي، وهو الأول من نوعه على مستوى العالم، ابتكاراً متطوراً تقنياً يستطيع التعامل مع نحو مليوني طلب في العام، وبمعدل يفوق 5 آلاف طلب في اليوم، ما أدى إلى تحقيق الكثير من الفوائد للعملاء وللدائرة على حد السواء، مشيراً إلى أن جمارك دبي تعد أول دائرة جمركية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي توفر خدمة استعادة التأمينات على الرسوم الجمركية إلكترونياً.

وبلغت قيمة التأمينات المستردة للنصف الأول من العام الجاري نحو 2.44 مليار درهم، وفيما يخص عمليات المقاصة الإلكترونية فقد سجل عدد مطالبات التحويل الآلي المباشر المعتمدة 49.9 ألف مطالبة بقيمة رسوم جمركية محولة بلغت 249.3 مليون درهم.

ومع تبني هذا النظام الذكي الشامل، زادت الإنتاجية في تخليص الشحنات قليلة المخاطر بنسبة 98 % من المعاملات عن البضائع المحلية، وأصبح بالإمكان تطبيق عملية إعادة التأمين الآلية على جميع الصادرات والواردات بشكل أسرع وأكثر دقة.

وتحرص إدارة التأمينات الجمركية والمقاصة على تعزيز رؤية جمارك دبي في تحويل خدماتها إلى خدمات رقمية بالكامل معتمدة على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي تماشياً مع توجهات حكومة دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات