6 إجراءات للتعامل مع مصابي كورونا في المطاعم السياحية بأبوظبي

وجهت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي جميع المنشآت الفندقية في الإمارة بضرورة الالتزام بإجراءات جديدة تماشياً مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس «كورونا»، بما لا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع، كما حددت 6 إجراءات جديدة للتعامل مع مصابي «كوفيد 19» في المطاعم السياحية.

بوابة الكترونية

وتفصيلاً، أوضحت الدائرة، في تعميم صدر أمس حصلت «البيان» على نسخة منه، أن المنشآت الفندقية ملزمة بتوفير ملصق واضح للنزلاء عند عملية إنهاء إجراءات الحجز والدخول في منطقة الاستقبال يوضح الرقم الخاص بالبوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى عن الخدمة المقدمة، كذلك الالتزام ببرمجة أجهزة التلفاز المخصصة في غرف النزلاء لتكون شاشة العرض الأولى عند التشغيل تحمل أيضاً بيانات البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أن تلك التوجيهات والاشتراطات لا بد أن تطبق مع مراعاة الالتزام بكافة التوجيهات والاشتراطات الأخرى والصادرة عن الجهات الحكومية المعنية، حيث سيتم تفتيش المنشآت الفندقية من قبل مفتشي الدائرة للتحقق من الالتزام بالتعليمات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفين وفق التشريعات النافذة.

المطاعم السياحية

وفي تعميم آخر، دعت الدائرة المطاعم السياحية إلى تطبيق عدة توجيهات تتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها حال وجود أية إصابات بفيروس «كورونا» تشمل وقف العمل الفوري بالمطعم بشكل مؤقت، وحجر الموظفين ممن هم على اتصال مباشر بالحالات المصابة في العمل أو غرف السكن في غرف مناسبة ولمدة 14 يوماً لحين شفاء الحالات وتأكد خلوها من المرض.

كما يتوجب على المطعم تطهير الموقع بأكمله قبل إعادة فتحه، حيث يمكن فتح المطعم في حالتين فقط وهي الاستعانة بموظفين إضافيين ممن ليسوا على اتصال مباشر مع الحالات المصابة، على أن يجتازوا الفحوصات اللازمة بنتائج سلبية جديدة لهم، واستكمال عملية تطهير المكان.

وفي حال عدم وجود العدد الكافي من الموظفين ممن لديهم نتائج سلبية للفحوصات لدعم عمليات سير عمل المطعم، فإن إغلاق المطعم يظل مستمراً حتى يتم تقديم الأدلة اللازمة لإعادة التشغيل، كذلك لا يتم إعادة فتح المطعم دون قرار نهائي من دائرة الصحة، حيث سيتم التفتيش من قبل الدائرة للتحقق من الالتزام بالتعليمات.

كلمات دالة:
  • دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي،
  • المطاعم السياحية،
  • فيروس كورونا ،
  • إجراءات
طباعة Email
تعليقات

تعليقات