المركزي الإماراتي: البنوك استخدمت 44 مليار درهم من السيولة التحفيزية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مصرف الإمارات المركزي، إن البنوك العاملة في الدولة استخدمت 44 مليار درهم بما يعادل حوالي 88% من مجموع تسهيلات السيولة التحفيزية البالغ قيمتها 50 مليار درهم والتي استحدثها البنك المركزي لاحتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف المصرف في بيان اليوم الخميس، أن عدد البنوك التي استخدمت خطة الدعم الاقتصادي بلغ 26 بنكاً، منها 17 بنكاً سحبت 100% من التمويل الممنوح لها.

وبلغ إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خطة الدعم أكثر من 140 ألف من تسهيلات خطة الدعم الاقتصادي الشاملة، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أن مجلـس إدارة المصرف عقدَ اجتماعه السادس لسنة 2020 بواسطة الاتصال المرئي صباح الثلاثاء الماضي، برئاسة حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة.

وحضر الاجتماع عبد الرحمن صالح آل صالح، نائب رئيـس مجلس الإدارة، وعبدالحميد سعيد، المحافـظ، وأعضاء مجلـس الإدارة: يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى وخالد أحمد الطاير وعلي محمد المداوي الرميثي، كما حضر الاجتماع مجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.

واستعرض الاجتماع تفاصيل الدعم للعملاء خارج نطاق خطة الدعم الاقتصادي الشاملة، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 180 ألف مستفيد بتأجيل قروض تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي ثمانية مليارات درهم.

وأحيط المجلس علما بجميع التدابير التي تم اعتمادها لمواجهة تداعيات وباء "كوفيد-19" من تسهيلات السيولة والإرشادات والتوجيهات الموجهة للبنوك لمساندة العملاء المتضررين.

واستعرض مجلس الإدارة تقارير حول مراقبة النظام المالي، واختبارات قدرة القطاع المصرفي في الدولة على تحمل الضغط والتطورات المالية الكلية.

هذا واسـتكمل المجلس مناقشــة الموضوعات المتبقية المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

Email