العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مطار أبوظبي يوضح الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من "كورونا"

    أعلنت شركة مطارات أبوظبي، اليوم الخميس، عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية المطبقة في مطار أبوظبي الدولي للحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

    وقالت الشركة المشغلة لمطار أبوظبي الدولي، في إفادة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، إن الإجراءات تشمل منصة التعقيم للأشخاص في غضون 3 ثوان، واختبارات الفحص الحراري عبر تطبيق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وإجراءات التباعد الاجتماعي.

    كما تشمل الإجراءات واجهات الحماية العازلة، وأنظمة الاستشعار الحرارية والكشف عن عدم الالتزام بوضع الكمامات، ونظام التعرف على الوجه، إنجاز نظام الفحص السريع للكشف عن الفيروس، التباعد بين السيارات في المواقف.

    وكان مطار أبوظبي الدولي أعلن أخيراً استعداده لاستقبال المسافرين مع تجربة سفر آمنة تضمن لهم الراحة والسلامة من نقطة الدخول إلى المطار وحتى المغادرة.

    وقال المطار، في رسالة بعنوان "سلامتكم هي أولويتنا"، إنه حدد 6 إرشادات لسفر آمن، تشمل وصول المسافرون كحد أقصي قبل 4 ساعات من وقت انطلاق رحلتهم، وارتداء الكمامات والقفازات طوال الوقت، وممارسة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين في كافة الأوقات، والتحقق مع شركات الطيران بخصوص الفحوصات السريعة، ومراعاة مواعيد حظر التجوال، السماح بدخول مبني المطار للمسافرين حاملي التذاكر فقط.

    طباعة Email