شغلت أكثر من 276 رحلة شحن للبضائع إلى 26 وجهة:

"فلاي دبي" تنقل أكثر من 12 ألف مسافر في 90 رحلة عودة للوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة فلاي دبي، إن أكثر من 12532 مسافر تمكنوا من العودة إلى منازلهم في 19 دولة على رحلاتها بفضل جهود وتعاون السفارات والسلطات الحكومية المختصة.

وأضافت الناقلة في بيان لها اليوم، أنه تم تشغيل رحلات العودة هذه إلى: أفغانستان، أذربيجان، بنجلاديش، كرواتيا، مصر، جورجيا، إيران، العراق، الكويت، قيرغيزستان، ميانمار، باكستان، رومانيا، روسيا، صربيا، ارض الصومال، السودان، تايلاند، والمملكة المتحدة.

وقامت فلاي دبي للشحن بتشغيل 276 رحلة جوية إلى 26 دولة، وذلك باستخدام ست من طائرات البوينج 800-737 من الجيل الجديد التي تم تخصيصها للعمل كرحلات لجميع البضائع.

وأشارت إلى أنه منذ دخول التعليمات المتعلقة بالسفر حيز التنفيذ في 24 مارس 2020، نقلت أكثر من مليوناً و651 ألفاً و929 كيلو جراماً  من الشحن شملت المواد سريعة التلف، والمستلزمات الطبية، والبريد السريع والبضائع الأساسية.

وأفادت الناقلة بأن رحلات المسافرين ستبقي معلقة حتى الخميس 4 يونيو 2020 كجزء من الإجراءات و التدابير الاحتياطية التي يجري تنفيذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،  وتماشياً مع الإشعار المحدث للطيارين  الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، مؤكدة على أنها ستواصل تركيز جهودها على دعم الجهود الحكومية في رحلات العودة إلى الوطن وتمكين حركة السلع الأساسية عبر شبكتها وما بعدها.

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: "تبقى عمليات الشحن الجوي محور تركيزنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة. لقد عملنا بشكل وثيق مع شركائنا الاستراتيجيين لتمكين فلاي دبي من نقل البضائع بسلاسة حيث تشتد الحاجة إليها ، مع الالتزام بمعايير السلامة التي وضعتها الصناعة ومنظمة الصحة العالمية".

وتعمل فلاي دبي للشحن على زيادة سعة حمولتها من خلال نقل البضائع في عنبر الشحن على رحلات العودة. حصلت الشركة على الموافقات الحكومية لتشغيل 90 رحلة عودة خاصة إلى الوطن خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي الوقت الذي ستستمر فلاي دبي في تشغيل المزيد من رحلات الشحن فقط خلال هذه الفترة ، ستخضع رحلات العودة إلى موافقات حكومية وعلى المسافرين التنسيق مباشرة مع سفاراتهم.

واستقبلت فلاي دبي أكثر من 187 ألف استفسار منذ مارس الماضي، وخصصت فريقًا متخصصًا لدعم العملاء.

Email