إغلاق منشأة ومخالفة وإنذار 79 في أبوظبي

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي خلال الأسبوع الأول من أبريل الجاري 6448 حملة تفتيشية على المنشآت الاقتصادية المعنية بالبيع وتناول الأطعمة والأندية الرياضية أسفرت عن إغلاق منشأة ومخالفة 8 منشآت وإنذار 71 أخرى، إضافة إلى مصادرة مليون وثلاثة آلاف و491 قطعة مغشوشة غالبيتها قفازات طبية وقائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، كما سحبت الدائرة 64 ألف و421 قطعة أخرى مقلدة ومغشوشة.

وكشفت إحصائيتان للدائرة أمس تنفيذ غالبية الحملات التفتيشية خلال فترتين الأولى من 30 مارس إلى الرابع من أبريل والثانية 6 الجاري، وبلغ عدد منافذ البيع والبقالات التي تم التفتيش عليها 581 محلاً ونحو 1199 مركزًا لبيع الخضراوات والفواكه و3633 مطعمًا ومقهى وعربات متنقلة و357 صيدلية و55 مركزاً تجارياً و254 نادياً رياضياً و369 لمنشآت التحق من المستلزمات الطبية. وأكدت الدائرة أن حملاتها التفتيشية سبقتها وتزامنت معها حملات توعوية مكثفة تم فيها توزيع 2084 منشورًا توعويًا.

وكثفت الدائرة حملاتها التفتيشية منذ ظهور تداعيات انتشار فيروس كورونا وتلقيها شكاوى من مستهلكين بارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات وشملت حملاتها التفتيشية عدد كبير من المنشآت الاقتصادية في أبوظبي.

وطالبت الدائرة كافة المستهلكين بإبلاغها الفوري عن أية مخالفات تتعلق بارتفاع الأسعار أو الخدمات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات