تمديد تعليق العمليات التشغيلية لــ«دبي باركس آند ريزورتس»

أعلنت شركة «دي إكس بي إنترتيمنتس»، عن تمديد تعليق العمليات التشغيلية في الوجهة الترفيهية «دبي باركس آند ريزورتس» من 31 مارس 2020 لحين الانتهاء من تقييم الوضع الراهن، كما قررت تأجيل افتتاح فندق «ليجولاند» من الموعد مسبقاً يونيو 2020 إلى الربع الرابع من العام الحالي، ليتزامن مع افتتاح الألعاب الجديدة التي ستشمل 3 ألعاب.

وأضافت الشركة في بيان، أن هذا القرار يشمل أيضاً تعليق العمليات التشغيلية في فندق «لابيتا»، ومنطقة التجزئة والمطاعم «ريفرلاند دبي». وأشارت إلى أنها ستقوم بتنفيذ عمليات الصيانة الدورية لكافة مرافق الوجهة خلال فترة التوقف، والتي تتخلل شهر رمضان المبارك، وذلك استعداداً لافتتاحها للزوار مجدداً.

وقال محمد الملا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «دي إكس بي إنترتيمنتس»، إن قرار تمديد تعليق العمليات التشغيلية في «دبي باركس آند ريزورتس»، يأتي دعماً للجهود المبذولة على الصعيدين المحلي والعالمي للحد من تأثير انتشار «كورونا».

وأضاف أنه نظراً لصعوبة تقييم مدى تأثير انتشار الفيروس، فإنه من المبكر جداً التوقع بدقة مدى تأثيره على نتائج الشركة والأداء التشغيلي، لافتاً إلى أن الشركة قامت بتفعيل الخطط البديلة، وذلك عن طريق تطبيق العديد من المبادرات لتخفيض التكاليف التشغيلية. وتابع، أن «دي إكس بي إنترتيمنتس» بصدد تنفيذ عدد من الإجراءات المؤقتة الإضافية للتخفيف من أثر تعليق العمليات، بما في ذلك إعادة التفاوض على اتفاقيات الموردين، والتخفيض الفوري في الإنفاق على التسويق وتعليق الاستعانة بمصادر دعم الأعمال الخارجية.

وعلى جانب آخر، قال محمد الملا: إن الشركة تمتلك سيولة جيدة، خاصة بعد توصلها لاتفاق مع شركائها الماليين لتأجيل دفع نسبة من الفوائد، ما سيسهم في تحسين ودعم وضع السيولة على المدى القصير. ولفت إلى أن الشركة توصلت لاتفاق مع شركائها الماليين لتأجيل دفع نسبة من الفوائد، وذلك لـ 15 شهراً المقبلة، على أن يصبح سارياً اعتباراً من 31 مارس 2020 حتى 30 يونيو 2021، مشيراً إلى أنه كانت هناك مناقشات متقدمة جارية مع شركاء التمويل فيما يتعلق بالتسهيلات البنكية للشركة والبالغة 4.2 مليارات درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات