«اتصالات» تحتفظ بالمركز الأول إقليمياً والــ 13 عالمياً على قائمة أقوى علامات الاتصالات

احتفظت شركة «اتصالات» بالمركز الأول إقليمياً والــ 13 عالمياً على قائمة أقوى العلامات التجارية لشركات الاتصالات لعام 2020، وذلك وفقاً لمؤشر أقوى 20 علامة تجارية لشركات الاتصالات على مستوى العالم في 2020، والذي صدر أمس عن شركة «براند فاينينس» البريطانية الشهيرة المتخصصة في تصنيف العلامات التجارية.

وكانت «اتصالات» قد نالت نفس المركزين الإقليمي والعالمي في إصدار 2019 من نفس المؤشر.

وصدر المؤشر ضمنياً مع مؤشر «تيليكوم 150 2020» الصادر أمس أيضاً، والذي يرصد أغلى العلامات التجارية لشركات الاتصالات على مستوى العالم عن العام الجاري.

وارتفع رصيد «اتصالات» على مؤشر أقوى 20 علامة تجارية لشركات الاتصالات على مستوى العالم إلى 86 نقطة هذا العام، بالمقارنة مع 84,6 نقطة العام الماضي، مسجلةً نسبة ارتفاع بلغت 1,65%، فيما احتفظت الشركة بالتصنيف «AAA» الذي نالته العام الماضي، وهو من تصنيفات الفئة المرتفعة.

واحتفظت شركة «أيه آي إس» التايلاندية بصدارتها لأقوى العلامات التجارية في العالم، والتي تحتلها منذ العام الماضي. وارتفع رصيد الشركة هذا العام إلى 92,1 نقطة، بالمقارنة مع 90 نقطة العام الماضي، بارتفاع نسبته 2,3%.

وقفزت «اتصالات» هذا العام ثلاثة مراكز على مؤشر «تيليكوم 150 2020» لأغلى العلامات التجارية لشركات الاتصالات، حيث صعدت إلى المركز الــ 16 عالمياً بالمقارنة مع المركز الــ 19 العام الماضي، بينما احتفظت هذا العام بصدارتها الإقليمية.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لــ «اتصالات» هذا العام إلى 8,473 مليار دولار «حوالي 31,1 مليار درهم»، بالمقارنة مع 8,304 مليار دولار «حوالي 30,5 مليار درهم» العام الماضي، وبلغت نسبة الارتفاع 2%.

وكانت صدارة المؤشر هذا العام من نصيب شركة «فيرايزون» الأمريكية، والتي ارتقت إليها من المركز الثاني العام الماضي. وعلى الرغم من ذلك، تراجعت قيمة العلامة التجارية لــ «فيرايزون» هذا العام بنسبة هائلة بلغت 10,5%، حيث انخفضت إلى 63,692 مليار دولار، بالمقارنة مع 71,151 مليار دولار العام الماضي.

وذكر التقرير المصاحب للمؤشر أن «اتصالات» هي أقوى وأغلى علامة تجارية لشركة اتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها الوحيدة في المنطقة التي احتفظت بالتصنيف «AAA» منذ العام الماضي.

ووصف التقرير «اتصالات» بأنها عملاق الاتصالات الإماراتي، وأوضح أنها أظهرت أداءً قوياً متماسكاً عبر السنوات.

وأضاف التقرير أن تواجد «اتصالات» في 16 دولة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جعلهاً مقراً لمحفظة مبهرة من العلامات التجارية في مجال الاتصالات تتضمن «موبايلي»، «يوفون»، «شركة اتصالات باكستان المحدودة»، و«اتصالات مصر»

وذكر ديفيد هيج، الرئيس التنفيذي لشركة «براند فاينينس» في التقرير: «تستحق «اتصالات» الإطراء لكونها أطلقت حديثاً أسرع وأقوى شبكة للجيل الخامس من تقنيات الاتصالات في المنطقة.

ويعزى هذا النجاح المستمر الذي تحققه «اتصالات» إلى دورها المتنامي في تنفيذي استراتيجية الابتكار الوطنية التي تنتهجها الإمارات وتأثيرها الطاغي في صياغة المستقبل الرقمي للمنطقة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات