مطارات الإمارات تعلق الرحلات اعتبارا من اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مطارات دولة الإمارات تعديل موعد تعليق جميع الرحلات من مساء الخميس 26 مارس الجاري إلى مساء اليوم 24 مارس بناء على توجيهات من الهيئة العامة للطيران المدني.

وقال مطار أبوظبي الدولي، في إيضاح اليوم: «امتثالًا لتوجيهات حكومة الإمارات، سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى مطار أبوظبي الدولي بشكل مؤقت ابتداء من 24 مارس الساعة 23:59 بتوقيت الإمارات ولمدة أسبوعين باستثناء رحلات الشحن والإجلاء الضرورية».

فيما قال مطار دبي الدولي، في إيضاح أخر: «سيتم الآن تعليق جميع رحلات الركاب من وإلي الدولة بما في ذلك الرحلات الداخلية والخارجية والعبور من الساعة 11:59 مساءً يوم 24 مارس (الليلة) لمدة أسبوعين، رهناً بإعادة التقييم».

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قررت تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين، قابلة للمراجعة والتقييم، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19 ».

ولا يشمل القرار رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وذكرت هيئة الطيران المدني أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل، في حالة المضي قدماً لاحقاً لاستئناف الرحلات، تهدف إلى وقاية الركاب و طاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.

Email