دبي تتصدّر عالمياً في العقارات التجارية الفاخرة

تفوقت دبي على جميع المدن الكبرى لتصبح عاصمة عالمية للعقارات ذات العلامات التجارية الفاخرة، وفقاً لتقرير صدر عن شركة «سافيلز» للاستشارات. وذكر التقرير أن دبي رسخت مكانتها بقوة على خارطة مدن العالم التي تشتمل على مشاريع عقارية بأسماء تجارية فخمة، إذ وصل عدد هذا النوع من المشاريع داخل الإمارة إلى ما يقارب 44 مشروعاً، تم إنجاز نصفها بشكل شبه كامل.

ووفقاً لبيانات «سافيلز»، حلت نيويورك في المركز الثاني بـ 31 مشروعاً. أما المدن الأخرى في قائمة المدن العشر الأولى فهي ميامي بعدد 24 مشروعاً، وفوكيت 16 مشروعاً، وبانكوك 14 مشروعاً، واسطنبول 13 مشروعاً، ولندن 12 مشروعاً، وبوسطن 11 مشروعاً، وبودروم 8 مشاريع، وكوالالمبور 8 مشاريع.

ومن المتوقع أن تشهد حركة البناء عالمياً ارتفاع هذه الأرقام بأكثر من النصف مرة أخرى في السنوات القادمة. وبحسب التقرير، فإن العلامات التجارية الفاخرة الأولى في المنطقة من حيث المشاريع العقارية السكنية الفاخرة المنجزة أو في طور الإنجاز هي: العنوان، وفيدا، وفيرمونت ريزيدنسز.

وقال ريتشارد بول، رئيس الخدمات المهنية للشرق الأوسط في «سافيلز»، إن دبي كانت مركزاً للاستثمار الأجنبي لأكثر من عقد، حيث لا تقتصر جاذبيتها على الطلب المحلي الجيد فحسب، بل تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين الأجانب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات