سوق أبوظبي يختار مؤسسة "فوتسي راسل" العالمية لإطلاق مؤشرات محلية جديدة

وقع «سوق أبوظبي للأوراق المالية» ومؤسسة «فوتسي راسل» لإعداد وتطوير المؤشرات المالية العالمية اتفاقية تصبح بموجبها الأخيرة المسؤول الرئيسي عن مؤشرات الأسهم المحلية في أبوظبي.

وستبدأ «فوتسي راسل» في حساب المؤشر العام الذي يضم جميع الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتسعة مؤشرات خاصة بالقطاعات وهي: البنوك، السلع الاستهلاكية، الطاقة، الخدمات المالية ، الصناعات ، التأمين ، العقارات ، الخدمات، والاتصالات.

كما يعتزم الجانبان التخطيط لإطلاق سلسلة جديدة من مؤشرات التمويل المستدام والمؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مما يدعم جهود السوق في مسيرته نحو تعزيز أدوات الاستثمار وتطوير مبادرات ابتكارية تخدم العملاء.

وقال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة "فوتسي راسل" ذات أهمية خاصة للسوق، للاستفادة من سمعة وخبرة "فوتسي راسل" في تطوير مؤشرات جديدة، حيث تتزامن هذه الاتفاقية مع استراتيجية السوق الرامية لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب للسوق، وتحسين تنافسية السوق العالمية.

وتغطي مؤشرات سوق أبوظبي للأوراق المالية أكثر من 66 شركة مدرجة بإجمالي رسملة سوقية تقارب 145 مليار دولار مع نهاية عام 2019.  

وتصنف مؤسسة "فوتسي راسل" أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة كسوق "ناشئ ثانوي" ضمن سلسلة مؤشرات الأسهم العالمية (GEIS)، وتمثل الشركات المدرجة في الإمارات العربية المتحدة حاليًا 0.93٪ من مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة وهو مؤشر عالمي يستخدم على نطاق واسع.

كلمات دالة:
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية،
  • فوتسي راسل،
  • خدمات مالية
طباعة Email
تعليقات

تعليقات