4 مليارات درهم إيرادات فنادق أبوظبي خلال 9 أشهر

ارتفع إجمالي إيرادات الفنادق في إمارة أبوظبي إلى نحو 4 مليارات درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بزيادة نسبتها 8.1% مقارنة مع 3.7 مليارات درهم في الأشهر التسعة ذاتها من العام 2018.

وتأتي الزيادة في إيرادات الفنادق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر متوافقة مع الأرقام الإيجابية، التي نشرها مركز الإحصاء- أبوظبي في وقت سابق عن نشاط القطاع، والتي أظهرت ارتفاع إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 13.3% خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع سبتمبر.

وكانت إحصاءات المركز ذاته أشارت أيضاً إلى أن سجل ضيوف الفنادق الأجانب في الإمارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر2019 ارتفع بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 وتصنف إمارة أبوظبي ضمن قائمة المناطق الجاذبة سياحياً على مستوى الشرق الأوسط، وذلك نظراً لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع.

ويتضح من خلال تحليل الإيرادات على المستوى الربعي في إمارة أبوظبي أن وتيرة النمو كانت متواصلة، حيث ارتفعت قيمة الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى مستوى 1.724 مليار درهم بزيادة نسبتها 16% مقارنة مع 1.485 مليار درهم في الربع ذاته من العام 2018.

وتواصل النمو خلال الربع الثاني من العام حيث بلغت قيمة الإيرادات 1.208 مليار درهم بالمقارنة مع 1.165 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي. وفي الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت الإيرادات إلى مستوى 1.058 مليار درهم بالمقارنة مع 1.04 مليار درهم.

نمو

ومن المتوقع استمرار النمو في نشاط القطاع خلال الربع الأخير من العام 2019 بحسب ما تظهره المعطيات، الذي يشهد تواصل احتضان الإمارة للعديد من الأنشطة المحلية والإقليمية والعالمية.

وكانت الإمارة استضافت في وقت سابق العديد من الفعاليات الدولية مثل كأس آسيا وأيدكس ونافدكس والألعاب الأولمبية الخاصة ورالي الاتحاد الدولي للسيارات، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وأسبوع أبوظبي للتحدي بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى، التي أسهمت في مجملها بزيادة عدد نزلاء الفنادق.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات